7 مايو 2024 00:42 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أوكرانيا تتلقى منحة بـ1.367 مليون يورو من المفوضية الأوروبية

أرشيفة
أرشيفة

وقّعت الشركة الأوكرانية «MHP Eco Energy»، المسؤولة عن إدارة وتنفيذ مشاريع الطاقة والبيئة، اليوم الأربعاء، اتفاقية لتلقي منحة بقيمة 1.367 مليون يورو من برنامج «Horizon Europe» للبحث والابتكار التابع للمفوضية الأوروبية.

وأكدت الشركة، على استثمار الدعم المالي المقدم بالكامل في ابتكار وتطوير مشاريع جديدة تتعلق بالميثان الحيوي والهيدروجين الأخضر في أوكرانيا ودول الاتحاد الأوروبي، حسبما نقلت عنها وسائل الإعلام الأوكرانية.

وأوضحت أنه تم تشكيل فريق يشمل خبراء من جمعية الطاقة الحيوية في أوكرانيا، ومراكز البحوث الأوروبية؛ لتنفيذ البرنامج خلال الـ4 سنوات المقبلة.

وذكرت أن مبادرات إنتاج واستخدام الميثان الحيوي والهيدروجين الأخضر هي الموضوع الأبرز على ساحة الاقتصاد العالمي؛ لأنه عند احتراقهما ينتجان طاقة صفرية من الكربون مما يدعم مبادرات الاقتصاد الأخضر، ويخفف من أزمة الطاقة العالمية جنبًا إلى جنب مع الحفاظ على البيئة واستدامة الطاقة.

يذكر أن «Horizon Europe» هي مباردة بحث علمي تم صياغتها واعتمادها على مدار الأعوام 2021-2027 من جهة المفوضية الأوروبية؛ لرفع مستويات الإنفاق على البحث العلمي لدول الاتحاد الأوروبي؛ بهدف التغلب على الأزمات والتحديات العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيدروجين الأخضر الميثان الحيوي أوكرانيا المفوضية الأوروبية الاقتصاد الأخضر استدامة الطاقة طاقة صفرية الكربون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات