17 مايو 2024 09:25 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قفزة في أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي بالولايات المتحدة بختام التعاملات

الغاز الأمريكي
الغاز الأمريكي

قفزت أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأمريكية، بختام تعاملات الأسبوع؛ مدفوعة بتوقعات الطقس البارد، اعتبارا من الأسبوع المقبل.

واتخذت الأسعار- بالرغم من هذا الارتفاع- مسارا هبوطيًا خلال هذا الشهر، حيث أدى الطقس المعتدل في الشهرين الماضيين، إلى تأخير موسم التدفئة الشتوي، كما عمقت المستويات القياسية للإنتاج، المعنويات نحو هبوط سعر الغاز.

من جهتها، توقعت إدارة معلومات الطاقة، ارتفاع الإنتاج الأمريكي من الغاز المستخدم في المنازل والشركات لأغراض التدفئة والطهي والكهرباء، إلى 98 مليار قدم مكعب يوميًا خلال العام الجاري.

كما توقعت الوكالة الحكومية، انتعاش الإنتاج خلال العام المقبل ليصل إلى 101 مليار قدم مكعب يوميًا، وسط المزيد من مشاريع توسيع البنية التحتية لخطوط الأنابيب في النصف الثاني من العام.

أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة

قفزت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم يناير 2023 بنسبة يومية تبلغ حوالي 6%، لتصل إلى 6.321 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، كما ارتفع العقد على أساس أسبوعي بمعدل 0.49%.

إلى جانب ذلك، صعدت الأسعار في عقد فبراير 2023 بمعدل 5.7% لتصل إلى 6.152 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الأمريكي سعر الغاز في الولايات المتحدة بورصة السلع العقود الآجلة للغاز الطبيعي إدارة معلومات الطاقة العقود الآجلة الطقس المعتدل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات