3 مايو 2024 21:24 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

مصر توقع اتفاقيات للتعاون مع كبرى الشركات العالمية العاملة في صناعة السيارات

الجلسة الحوارية لغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر
الجلسة الحوارية لغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر

وقعت مصر، عددا من الاتفاقيات؛ للتعاون مع كبرى الشركات العالمية العاملة في صناعة السيارات، وذلك خلال الجلسة الحوارية التي أقامتها غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر، والتي عقدت بين رئيس المنطقة الاقتصادية، والمدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، مع ممثلي الشركات الفرنسية، الراغبة في التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، وفتح آفاق التعاون بين الجانبين.

وشملت الاتفاقيات الموقعة، التركيز في الصناعات المكملة والمغذية لصناعة السيارات، إلى جانب المضي قدما في تسريع وتيرة العمل بالشركة الوطنية لصناعات مستلزمات السكك الحديدية، التي تستهدف توطين صناعات مستلزمات هذا القطاع، وتلبية احتياجات السوق المحلية والإقليمية منها.

ومن جهته، أكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن تلك الصناعة ومكوناتها، واحدة من القطاعات الصناعية المستهدف توطينها في خطة ورؤية المنطقة الاقتصادية 2020-2025، لافتا إلى أن الحكومة أطلقت استراتيجية صناعة السيارات، من المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد؛ نظرا لاهتمام الدولة بتصنيع السيارات وليس تجميعها فقط.

وأشار رئيس المنطقة الاقتصادية، خلال الجلسة الحوارية ذاتها، إلى أن المنطقة- وبعد استقطاب العديد من الاستثمارات المتنوعة- أصبحت تستهدف 21 قطاعا صناعيا، منهم: قطاع مشروعات الوقود الأخضر، فضلا عن صناعة السيارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر صناعة السيارات صناعة السيارات في مصر اقتصادية قناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات