29 أبريل 2024 00:23 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة سوق الدواء

«إيني» الإيطالية تعزز مساهمتها في مشروع الصحة المجتمعية ببورسعيد.. تفاصيل

إيني الإيطالية تعزز مساهمتها في مشروع الصحة المجتمعية ببورسعيد
إيني الإيطالية تعزز مساهمتها في مشروع الصحة المجتمعية ببورسعيد

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، توقيع بروتوكول مشترك بين وزارة الصحة والسكان، ومؤسسة«ENI Foundation»- «إيني» الإيطالية، المتمثلة في شركة «إيوك» الإيطالية بمصر؛ لتعزيز سبل التعاون بمشروع الصحة المجتمعية في محافظة بورسعيد، ورفع كفاءة الفريق الطبي؛ وذلك تحقيقًا للوصول للمستهدف من رؤية مصر 2030.

وقع البروتوكول، كلا من: الدكتور محمد الطيب مستشار وزير الصحة للحوكمة والشؤون الفنية، والمهندس ماتيا كامباناتي المدير العام لشركة إيوك الإيطالية بمصر، وذلك بحضورالمحاسب هشام نورالدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب وزير البترول، والمهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للمكتب الفني، بمقر ديوان عام وزارة الصحة والسكان.

وعقب التوقيع؛ قال وزير البترول، إن هذا البروتوكول، يعد نموذجا على التزام قطاع البترول، بدعم تنفيذ المشروعات ذات الأولوية؛ عبر التنسيق بين شركات قطاع البترول- سواء المملوكة للدولة أو الشركاء العالميين لصناعة البترول تحت مظلة الوزارة-؛ لتوحيد الجهود من أجل المساهمة في تلبية أولويات التنمية المستدامة.

وأشاد «الملا» بحرص شركة إيني الإيطالية على الوفاء بالتزاماتها في مصر، وبجهودها الحثيثة للمساهمة والمشاركة المجتمعية؛ تلبية لأولويات التنمية والخدمات بالمجتمعات المحلية التي تنفذ فيها مشروعاتها واستثماراتها لتعزيز العمل المشترك.

وأعرب الملا عن حرص قطاع البترول واهتمامه بسرعة المساهمة في مشروعات المستشفيات والمراكز الصحية، وخاصة دعم تنفيذ مركز الحروق للأطفال ببورسعيد؛ من خلال المساهمة الحالية لمؤسسة إيني الإيطالية، وذلك من منطلق أهمية هذا المركز، كأولوية عاجلة في مشروعات الرعاية الصحية لوزارة الصحة بالمحافظة.

كما أكد الملا، التنسيق الكامل مع وزير الصحة والسكان خلال الفترة المقبلة؛ لترجمة جهود والتزامات شركات البترول العالمية بالمشاركة المجتمعية في مصر الي فرص وقيمة مضافة لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن هناك فرص كبيرة لتقديم مساهمات مجتمعية جديدة من شركاء قطاع البترول في أماكن ومحافظات أخرى خلال الفترة المقبلة.

ومن جهته، أشار الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إلى إن البروتوكول، يستهدف: اعتماد وتوأمة مركز تدريب الفريق الطبي بمحافظة بورسعيد، اعتمادًا دوليًا للتدريب الطبي.

وأوضح أن البروتوكول يشمل 4 برامج تدريبية، تضم تدريب 3 أطباء، بمجالات «العظام- النساء- الأشعة التداخلية»، وتدريب التمريض في مجال «قسطرة القلب»، والذي بدأ بالفعل، اليوم الأحد، لعدد 15 فردًا من فريق التمريض بمستشفى النصر التخصصي في محافظة بورسعيد.

وأشار وزير الصحة، إلى أن البروتوكول يستهدف تحسين القدرات الطبية للعاملين بالمجال الصحي بالمحافظة؛ من خلال تحديد الاحتياجات التدريبية، وفقًا لخطط بناء القدرات، وتطوير البرامج التدريبية، ورفع كفاءة الصحة المجتمعية، مؤكدًا حرص وزارة الصحة والسكان على تذليل العقبات والتحديدات التي قد تواجه سير العمل ببرامج التدريب الطبية.

وأشاد «عبدالغفار» بالتعاون المثمر بين الجانبين، وعلى رأسه؛ تعزيز التعاون بين الجانبين المصري والإيطالي، بدعم تنفيذ مركز الحروق للأطفال في بورسعيد؛ كأولوية عاجلة للمشروعات الصحية الجاري تنفيذها، بالإضافة إلى رفع الوعي المجتمعي بشأن الوقاية من الحروق؛ من خلال تنفيذ حملات توعية مشتركة بين الجانبين، علاوة على بناء قدرات العاملين بمجال الرعاية الصحية بمجال الإسعافات الأولية والوقاية من الحروق، وتطوير فعالية خدمات الرعاية الصحية.

فيما أكد ماتيا كامباناتي، مدير شركة إيوك الايطالية، اهتمامهم بالمساهمة في تنفيذ مبادرات دعم القطاع الصحي في مصر؛ في إطار الالتزام بالمشاركة المجتمعية، والمساهمة في دعم أولويات التنمية، تحت مظلة وزارة البترول والثروة المعدنية.

وأشاد كامباناتي، في كلمته، بجهود ودور الدولة المصرية في الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطن المصري.

0571b43df205.jpg
1f774842d297.jpg
3ba56c4b6531.jpg
a870307c16aa.jpg
be9f3767ce3a.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
إيني الإيطالية وزير البترول وزير الصحة مشروع الصحة المجتمعية ببورسعيد وزارة البترول وزارة الصحة مصر وإيطاليا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات