29 مارس 2024 09:46 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

«ميرسيك» تضيف خدمة الشحن الملاحية الجديدة «شاهين إكسبريس» لـ ميناء الملك عبد العزيز بالدمام

ميناء الملك عبد العزيز بالدمام
ميناء الملك عبد العزيز بالدمام

كشفت الهيئة العامة للموانئ بالمملكة العربية السعودية، عن إضافة شركة Maersk، لخدمة الشحن الملاحية الجديدة شاهين إكسبريس - Shaheen Express، إلى ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، مؤكدة أنها ستعزز الحركة التجارية بين الخليج العربي وشبه القارة الهندية.

وتُسهم خدمة الشحن الملاحية الجديدة، في ربط ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، بـ 3 موانئ عالمية، تتمثل في: «ميناء جبل علي - ميناء موندرا - ميناء بيبافاف»؛ من خلال سفينتين، بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 1.700 حاوية قياسية، مرة واحدة في الأسبوع؛ بما يضاعف من الواردات والصادرات الوطنية للمملكة، ويزيد فرص التنافسية بين خدمات الشحن الملاحية؛ عبر استحداث خيار جديد أمام كلا من: المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين.

يشار إلى أن إضافة خدمة الشحن الملاحية الجديدة إلى ميناء الملك عبد العزيز بالدمام؛ ترتبط بالهدف الاستراتيجي للهيئة العامة للموانئ بالمملكة العربية السعودية، والخاصة بتحسين مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية مع خدمات الشحن وخطوط الملاحة العالمية؛ تماشيا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستيةـ عبر ترسيخ مكانة المملكة، كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط 3 قارات.

وسبق أن أضاف ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، خلال العام الجاري أيضا، عددا من الخطوط وخدمات الشحن الملاحية الجديدة، من بينها ما يلي:

1- «خدمة الشحن FAM» التابعة لشركة Sea Lead، بالتعاون مع الشركة السعودية العالمية للموانئ- المشغل لمحطتي الحاويات بالميناء.

2- «خدمة EJBS»، المضافة من الخط الملاحي Emirates Shipping Line، والخط الملاحي "GIX2" المضاف من شركة "ALADIN EXPRESS DMCC".

3- إضافة مينائي شانجهاي وسنغافورة على خدمة الشحن الملاحية التابعة لشركة PIL؛ بما يدعم عمليات الاستيراد والتصدير، ويؤكد كفاءته التشغيلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ميرسيك خدمة الشحن الملاحية الجديدة شاهين إكسبريس ميناء الملك عبد العزيز بالدمام السعودية اقتصاد السعودية موانئ السعودية الحاويات الخطوط الملاحية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات