29 أبريل 2024 14:38 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

اتفاق بين أرامكو وشاندونج للطاقة في مجالات النفط وشراء المنتجات الكيميائية

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

وقعت شركتا أرامكو ومجموعة شاندونج للطاقة، اتفاقا جديدا، لتوريد النفط الخام، من المملكة العربية السعودية، إلى مقاطعة شاندونج الصينية.

ووقعت شركة النفط السعودية، مذكرة تفاهم مع مجموعة شاندونج للطاقة، والتي تتضمن «توريد النفط الخام» و«شراء المنتجات الكيميائية»، مما يعزز مشاركة أرامكو في تطوير صناعة مزدهرة في مقاطعة شاندونج بالصين.

وتقر المذكرة أيضا، بأهمية تعاون أرامكو مع الشركات الصينية، وأن الشركتين تبحثان سبل التعاون في مجال التكرير والبتروكيماويات المتكاملة، بمشاركة الحكومة الشعبية لمقاطعة شاندونج في الصين.

ويعزز هذا الإعلان عن تلك الاتفاقية، جهود «أرامكو» لتلبية متطلبات الصين من الطاقة والبتروكيماويات وغير المعدنية، حيث تعتزم الشركة زيادة قدرتها على تحويل السوائل إلى كيماويات، إلى 4 ملايين برميل يوميا، بحلول عام 2030.

ومن جهته، قال النائب الأعلى للرئيس بشأن التكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو، محمد القحطاني، إننا نطور طرقا جديدة للتنمية، في بلد يدفع التكامل المتزايد لعمليات التكرير والبتروكيماويات، مشيرا إلى أنه متحمس لاحتمال المزيد من التعاون في هذه المجالات الحيوية، والتي تشمل: «الهيدروجين، والطاقة المتجددة، واحتجاز الكربون».

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة شاندونج للطاقة، لي وي، نحن نتشارك الكثير من الأهداف ذات النطاق الواسع للتعاون، لا سيما في تطوير موارد النفط، والغاز، وتطوير التكرير، والبتروكيماويات.

ويأتي الاتفاق- الذي يبلغ قيمته نحو 30 مليار دولار-؛ في الوقت الذي تسعى فيه الصين إلى تعزيز اقتصادها المتأثر بكوفيد-19، مع توسيع العلاقات التجارية والسياسية، وفقا لرؤية 2030.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اسواق عربية المملكة العربية السعودية أرامكو الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات