3 مايو 2024 19:11 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

أردوغان وبوتين يناقشان سبل تعزيز صادرات الحبوب

أرشيفية
أرشيفية

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتصالًا هاتفيًا بنظيره الروسي فلاديمير بوتين؛ لبحث سبل التعاون المشترك لتعزيز الصادرات الغذائية عبر ممر الحبوب.

وأفادت الرئاسة التركية، اليوم الأحد، أن أنقرة وموسكو ناقشتا تصدير المنتجات الغذائية وسلع أخرى عبر الممر، موضحة أن أنقرة تعمل كوسيط مع الأمم المتحدة لإنشاء اتفاق يضمن صادرات الحبوب من كل من أوكرانيا وروسيا، أكبر منتجي الحبوب في العالم.

الجانب الروسي

وأشار الكرملين، في بيان اليوم، إلى أن صفقة الحبوب ذات طابع معقد وتتطلب إزالة العقبات أمام الصادرات من موسكو؛ لتلبية مطالب الدول الأكثر احتياجًا، ولذلك ناقش الطرفان مبادرة لإنشاء قاعدة في تركيا؛ لتصدير الغاز الطبيعي الروسي.

وحثت روسيا الأمم المتحدة على الضغط على الجانب الأوروبي؛ لرفع بعض العقوبات حتى تتمكن موسكو من تصدير الأسمدة والمنتجات الزراعية بحرية، التي تعتبر جزءًا من اتفاق الحبوب.

وتمثل العلاقات مع تركيا بالنسبة لموسكو ضرورة قصوى في وقت فرض الغرب فيه عقوبات اقتصادية عليها، والتي امتنعت أنقرة عن الانضمام إليها، ولكنها كذلك رفضت الهجمات الروسية على أوكرانيا ووصفتها بأنها انتهاك خطير للقانون الدولي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ممر الحبوب التعاون المشترك بين روسيا وتركيا صفقة الحبوب الرئاسة التركية أكبر منتجي الحبوب في العالم الكرملين اتفاق الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات