2 ديسمبر 2022 00:54 8 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تعتزم وقف بيع النفط والغاز للدول الداعمة لتسقيف أسعار الطاقة

الكرملين
الكرملين

صرح الكرملين اليوم الخميس، بأن روسيا لا تخطط بيع النفط والغاز للدول التي تدعم سقف أسعار النفط الروسي، لكنها ستتخذ قرارًا نهائيًا بمجرد تحليل جميع الأرقام.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن الحكومة الروسية بأكملها تقف في صف الرئيس فلاديمير بوتين، وتدعم قراره السابق بأن روسيا لن تورد النفط والغاز إلى الدول المشاركة في قانون سقف الأسعار.

وقال مسؤول أوروبي أمس، إن مجموعة السبع تناقش وضع سقف لأسعار الخام الروسي عند مستوى يتراوح بين 65 إلى 70 دولارًا للبرميل، وفقًا لرويترز.

وبدأت المناقشات بين المسؤولين في الاتحاد الأوروبي أمس الأربعاء، ومن المقرر أن يواصل مسؤولو الاتحاد المحادثات اليوم الخميس، وسط خلافات بشأن تفاصيل الاتفاق.

العقوبات الغربية على روسيا

استكمالا لحزم العقوبات الغربية، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، فون دير لاين، إن الاتحاد الأوروبي يخطط لفرض حزمة تاسعة من العقوبات ضد روسيا.

وأضافت لاين أن الاتحاد الأوروبي يعمل على استهداف روسيا في المجالات الحيوية التي تؤلمها، لتقويض قدرتها على مواصلة الحرب.

وتوقعت أن يصل الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق قريب لفرض سقف عالمي لسعرالنفط الروسي، مشيرة إلى أن الاتحاد مازال يقدم دعمًا كبيرا لأوكرانيا.

مصر 2030
سقف سعر النفط الروسي الكرملين فلاديمير بوتين الرئيس الروسي الحكومة الروسية العقوبات الغربية على روسيا الاتحاد الأوروبي النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات