19 أبريل 2024 05:21 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«كول إنديا» للفحم: مبيعات الطاقة عبر المزادات الفورية سترتفع خلال الفترة المقبلة

الفحم
الفحم

قال الرئيس التنفيذي لشركة "كول إنديا"، برامود أجراوال، إن الشركة ستزيد من مبيعاتها من الطاقة عبر المزادات الفورية خلال الأشهر القليلة المقبلة، مما يساعد على زيادة أرباح الشركة من خلال تحقيق هوامش ربحية أعلى من العقود طويلة الأجل.

وأضاف رئيس أكبر شركة لتعدين الفحم في العالم، أن مبيعات الشركة بلغت خلال النصف الأول من السنة المالية الجارية نحو 30 مليون طن، ومن المتوقع أن تبلغ المبيعات خلال النصف الثاني أكثر من 40 مليون طن عبر المزادات الإلكترونية.

وتوقع أجراوال، أن ينمو الطلب المحلي على الطاقة بنحو 7% خلال العام المالي المنتهي في مارس المقبل، مما سيزيد من المبيعات بنحو 3-4% عن مستويات العام المقبل.

وأشار إلى أن الارتفاع السريع في الطلب على الطاقة نجم عن زيادة النشاط الاقتصادي وموجة الحر الشديدة خلال الربع الأول من هذا العام، حيث شهد استخدام الكهرباء في الأشهر الأخيرة ارتفاعًا ملحوظًا بسبب النشاط الصناعي المتزايد في البلاد.

وأظهر تحليل أجرته "رويترز"، أن استهلاك الكهرباء في الولايات الهندية الكبرى قد ارتفع بنسبة 12.4% خلال نوفمبر الماضي، مقارنة بنمو يبلغ 2% فقط في نوفمبر 2021.

جدير بالذكر أن شركة "كول إنديا" تعمل على تزويد الجزء الأكبر من إنتاجها إلى المرافق الحكومية كجزء من عقود طويلة الأجل، مستحوذة على 80% من إنتاج البلاد من الفحم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كول انديا أكبر شركة للفحم في العالم السنة المالية استهلاك الكهرباء المرافق الحكومية إنتاج الهند من الفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات