7 مايو 2024 11:31 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عجز الموازنة الأمريكية يسجل 249 مليار دولار في نوفمبر الماضي

الولايات المتحدة الأمريكية
الولايات المتحدة الأمريكية

ارتفع عجز الموازنة الأمريكية بنسبة 30%، ليسجل خلال نوفمبر الماضي 249 مليار دولار، بدعم من انخفاض الإيرادات الحكومية وارتفاع النفقات على التعليم والرعاية الصحية والفوائد على الدين العام بشكل حاد.

إيرادات الولايات المتحدة خلال نوفمبر

أظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، تراجع الإيرادات الحكومية خلال شهر نوفمبر الماضي بنسبة 10%، أي ما يعادل 29 مليار دولار عن الشهر ذاته في 2021، لتسجل 252 مليار دولار.

وجاء هذا التراجع في الإيرادات بدافع من انخفاض إيصالات الضرائب الفردية بنسبة 4%، مع تراجع بنسبة 98% في أرباح الاحتياطي الفيدرالي.

نفقات الميزانية الأمريكية في نوفمبر

ارتفعت النفقات الأمريكية في ميزانية شهر نوفمبر الماضي بنسبة 6%؛ أي ما يعادل 28 مليار دولار إلى 501 مليار دولار.

ووفقًا لبيانات الوزارة، جائت هذه الزيادة في النفقات مدفوعة بارتفاع 14 مليار دولار في تكاليف الرعاية الصحية، و 11 مليار دولار في نفقات التعليم بسبب تغيرات في برامج القروض الطلابية المباشرة والإعفاء من قروض الخدمة العامة.

إلى جانب ذلك، سجلت فوائد الدين الحكومي ارتفاعًا كبيرًا بنسبة 53%، أو 19 مليار دولار خلال شهر نوفمبر، لتسجل مدفوعات الديون لدى وزارة الخزانة نحو 48 مليار دولار.

وخلال أكتوبر ونوفمبر مجتمعين، تراجع عجز الموازنة بمقدار 20 مليار دولار إلى 336 مليار دولار، مع زيادة الإيرادات بنسبة 1% وتراجع النفقات بمعدل 2%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة الأمريكية عجز الموازنة الموازنة الأمريكية نفقات الميزاينة الأمريكية في نوفمبر الدين الحكومي إيرادات الولايات المتحدة خلال نوفمبر وزارة الخزانة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات