3 مايو 2024 21:18 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تباطؤ معدل التضخم في أمريكا على أساس سنوي لـ7.7% في أكتوبر 2022

أرشيفية
أرشيفية

تباطأ مؤشر أسعار المستهلكين السنوي في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 7.7% في أكتوبر الماضي، مقارنة بنحو 8.2% في سبتمبر 2022، في حين أشارت التوقعات إلى ارتفاع المعدل إلى 8% خلال الشهر الماضي.

وتعتبر تلك هي المرة الأولى منذ فبراير الماضي التي ينخفض فيها معدل التضخم السنوي للولايات المتحدة أدنى من 8%، في حين وصل المؤشر إلى ذروته عندما سجل 9.1% في يونيو الماضي.

وأبلغت وزارة العمل الأمريكية أن المؤشر قد ارتفع على أساس شهري بنسبة 0.4% في أكتوبر الماضي، في حين أتت التوقعات مشيرة إلى الارتفاع بمعدل 0.6%.

أسعار الطاقة والغذاء

وصعد مؤشر الطاقة بنسبة 17.6%؛ نتيجة ارتفاع أسعار البنزين بمعدل 17.5% في أكتوبر الماضي، كما انتعشت أسعار الكهرباء بنسبة 14.1%.

وأضافت البيانات، أن أسعار الغذاء تباطئت خلال الشهر الماضي، لترتفع بوتيرة سنوية نسبتها 10.9% في أكتوبر، وباستثناء أسعار الغذاء والطاقة، سجل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي نحو 6.3% على أساس سنوي في أكتوبر الماضي، في حين بلغ في سبتمبر الماضي ارتفاعًا بنسبة 6.6%.

ومن المرجح أن يدفع التباطؤ في معدل التضخم وجهة نظر المسؤولين في البنك الفيدرالي لبدء عملية تخفيض وتيرة رفع أسعار الفيدرالي بدءًا من اجتماع ديسمبر المقبل.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الأخرى، بنسبة 1.3%، ليسجل 109.08 نقطة «وقت نشر الخبر».

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة الأمريكية معدل التضخم التضخم في أمريكا أسعار البنزين مؤشر اسعار المستهلكين أسعار الغذاء معدل التضخم الأساسي مؤشر الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات