7 مايو 2024 01:12 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«بايدن»: التضخم في الولايات المتحدة ينخفض.. والأمور تسير بالاتجاه الصحيح

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

كشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، أن التضخم في الولايات المتحدة، ينخفض، وأن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح، مؤكدا أن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به.

وأضاف بايدن، في تصريحاته: «أريد أن أكون واضحًا، سيستغرق الأمر وقتًا لإعادة التضخم إلى مستوياته الطبيعية، ومع انتقالنا إلى نمو أكثر استقرارًا؛ فقد نشهد أيضًا انتكاسات على طول الطريق، ولا يجب أن نأخذ أي شيء كأمر مسلم به».

وأشار بايدن، إلى أن هدفه؛ هو السيطرة على زيادات الأسعار، دون الإضرار بالنمو الاقتصادي، وخفض التضخم، مع الحفاظ على مرونة سوق العمل.

وبحسب «سي إن إن» من المتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي، أسعار الفائدة، بمقدار نصف نقطة، في اجتماعه غدا الأربعاء؛ في إشارة إلى أن البنك المركزي، يتراجع بشأن السياسة النقدية المتشددة، مع بدء ظهور علامات على أن التضخم قد ينحسر.

جدير بالذكر، أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد رفع أسعار الفائدة للمرة الرابعة على التوالي، خلال نوفمبر الماضي؛ لتسجل 4%، وهو أعلى مستوى منذ عام 2008، حيث يواصل المركزي الأمريكي حملته الأكثر تشددا منذ الثمانينيات؛ بهدف كبح التضخم، الأكثر ارتفاعا منذ 40 عاما.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد الأمريكي الرئيس الأمريكي جو بايدن التضخم في الولايات المتحدة الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات