29 أبريل 2024 01:27 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«رويترز»: الاتحاد الأوروبي يفشل في الاتفاق على حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

قال دبلوماسيون أوروبيون، اليوم الخميس، إن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي فشلت في الاتفاق على حزمة تاسعة من العقوبات ضد روسيا في محادثات أمس الأربعاء، فيما اجتمع زعماء الاتحاد الأوروبي في بروكسل، اليوم الخميس، لحضور قمتهم الأخيرة هذا العام.

وأوضحت مصادر من الاتحاد الأوروبي، لوكالة رويترز، أن الدول اقتربت من التوصل لاتفاق في مفاوضات الأربعاء، لكن بولندا وبعض الدول الأخرى لا تزال لديها اعتراضات.

وكشفت المصادر، أنه تم تأجيل العقوبات الجديدة على موسكو؛ بسبب الخلاف حول ما إذا كان ينبغي على الاتحاد الأوروبي تسهيل مرور صادرات الأسمدة الروسية عبر الموانئ الأوروبية.

وذكر البعض أن قيود الاتحاد الأوروبي تشكل تهديدًا للأمن الغذائي للبلدان النامية، مع مطالبهم أن يشارك برنامج الغذاء العالمي في الإذن بتصدير الأسمدة إلى البلدان التي تحتاجها، بينما يزعم آخرون بأن تخفيفها سيسمح لرجال الأعمال الروسيين الذين يمتلكون شركات الأسمدة بالتهرب من عقوبات الاتحاد الأوروبي ضدهم.

ومن جانبها، قالت الأمينة العامة لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، ريبيكا جرينسبان، اليوم الخميس، إنه من المرجح حدوث انفراجة في المفاوضات القائمة لتيسير صادرات الأسمدة الروسية، معبرة عن تفاؤلها الكبير بحدوث ذلك الأمر قريبًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي حزمة عقوبات ضد روسيا روسيا الغزو الروسي الأمن الغذائي صادرات الأسمدة سعر الأسمدة اليوم أسعار الأسمدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات