27 أبريل 2024 07:23 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«IFC»: البنك الدولي يسعى لتعزيز الاستثمار في إفريقيا ودعم ريادة الأعمال

القمة الأمريكية الإفريقية
القمة الأمريكية الإفريقية

قال مسؤولون في مؤسسة التمويل الدولية «IFC»، إن ذراع الاستثمار الخاص بالبنك الدولي يرى إمكانات هائلة لتعزيز الاستثمار في إفريقيا، والمساعدة في دعم ريادة الأعمال والتحول الرقمي في القارة.

واستضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن، هذا الأسبوع قمة استمرت لمدة 3 أيام، حضرها 45 زعيمًا وطنيًا إفريقيًا، كانت تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والقارة السمراء بعد سنوات من غزو الصين لأسواق الأخيرة.

وقال العضو المنتدب لمؤسسة التمويل الدولية، مختار ديوب، لرويترز، إن البنك يعمل مع الدول الإفريقية للمساعدة في التوفيق بين رواد الأعمال والتمويل المطلوب بشكل عاجل؛ لدعم النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل في جميع أنحاء القارة.

وأضاف أن الهدف هو تطوير حلول مبتكرة لإفريقيا يمكن تصديرها أيضًا إلى بقية العالم، مؤكدًا: «دعم ريادة الأعمال الإفريقية والتحول الرقمي ضروري للنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل والمرونة في القارة وخارجها».

وقال ويليام سونبورن، المدير العالمي للتكنولوجيا في مؤسسة التمويل الدولية، إن إفريقيا، التي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة دون سن 18 عامًا، كانت موطنًا لبعض الاقتصادات الأسرع نموًا في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاستثمار في إفريقيا البنك الدولي التحول الرقمي العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة وأفريقيا القمة الأمريكية الإفريقية بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات