1 مايو 2024 08:46 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات الصين من الديزل والبنزين تقفز لأعلى مستوى منذ أكثر من عام

أرشيفية
أرشيفية

واصلت صادرات الصين من الديزل والبنزين الارتفاع في نوفمبر الماضي، لتسجل أعلى مستوياتها منذ يونيو ومايو 2021 على التوالي، حيث اندفعت المصافي لاستخدام حصصها التصديرية لعام 2022 وبيع المخزون المتزايد.

,أظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك الصينية، اليوم الأحد، أن بكين شحنت 2.1 مليون طن من الديزل الشهر الماضي، أي ضعف المستوى في أكتوبر، وارتفاعًا من 600 ألف طن في نفس الفترة من عام 2021، وبلغت صادرات البنزين 1.49 مليون طن في نوفمبر مقارنة بمليون طن في الشهر السابق، و810 آلاف طن قبل عام.

وقفزت صادرات وقود الطائرات في نوفمبر الماضي، بزيادة 8.6%من أكتوبر الماضي، إلى 1.26 مليون طن؛ بسبب تعافي السفر الدولي خارج الصين.

وجاء تدفق شحنات الوقود في أعقاب قرار الصين المفاجئ في سبتمبر، بزيادة حصص الصادرات نحو 15 مليون طن إضافية، حيث سعت البلاد جاهدة لإنعاش اقتصادها الذي يعاني من الوباء.

وسارعت شركات التكرير أيضًا إلى زيادة الصادرات للتخفيف من ضغط مخزون منتجاتها، حيث أدت إجراءات الحكومة لمكافحة تفشي فيروس كورونا إلى خفض الطلب المحلي على النفط.

ومن ناحية أخرى أفادت البيانات اليوم، أن واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال تراجعت 5.4%عن العام السابق إلى 6.42 مليون طن، خلال الأشهر الـ11 الأولى، وانخفضت واردات الغاز الطبيعي المسال بنسبة 20.1% عن العام السابق عند 56.88 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج الصين من البنزين البنزين الديزل انتاج الصين من النفط واردات الصين من النفط واردات الصين من الغاز أسعار النفط أسعار الغاز بكين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات