3 مايو 2024 11:48 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزارة الطاقة الأمريكية تعيد شراء النفط لتعزيز احتياطياتها الاستراتيجية

النفط
النفط

قال مسؤول كبير في وزارة الطاقة الأمريكية، إن الوزارة ستبدأ في إعادة شراء النفط لملء الاحتياطي البترولي الاستراتيجي؛ في أول عملية للشراء من قبل الوزارة منذ ضخ 180 مليون برميل في مارس الماضي.

وأضاف المسؤول، أن الوزارة ستشتري ما يصل إلى 3 ملايين برميل للتسليم في فبراير 2023، مشيرًا إلى أنه سيتم منح العقود لشركات الطاقة بحلول منتصف يناير المقبل.

وسبق أن أعلن البيت الأبيض، في أكتوبر الماضي، أن الحكومة ستعيد شراء النفط من احتياطي البترول الاستراتيجي؛ عندما تكون الأسعار عند أو أقل من 67 إلى 72 دولارًا للبرميل.

كما صرح بأن الوزارة ستحاول التعامل بذكاء ومرونة مع عمليات الشراء؛ وذلك لتحقيق أقصى استفادة منها عند الأسعار المنخفضة.

على إثر ذلك، قالت وازرة الطاقة إن إعادة شراء النفط بالأسعار الحالية؛ هي فرصة جيدة لتأمين صفقة لدافعي الضرائب الأمريكيين، من خلال إعادة شراء النفط بسعر أقل من متوسط السعر، البالغ 96 دولارًا للبرميل الذي تم بيعه به، وكذلك لتعزيز أمن الطاقة.

جدير بالذكر، أن الحكومة الأمريكية أعلنت في أواخر مارس الماضي، عن بيع 180 مليون برميل؛ لمكافحة ارتفاع أسعار البنزين الذي عزز التضخم، بعد غزو روسيا لأوكرانيا في فبراير 2022، والذي أدى إلى تقليص الاحتياطي الاستراتيجي للولايات المتحدة إلى أدنى مستوى منذ 1984.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وازرة الطاقة الأمريكية أسعار النفط اليوم سعر برميل النفط الاحتياطي البترولي احتياطات النفط في الولايات المتحدة إدارة معلومات الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات