20 أبريل 2024 12:09 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

التموين: ضبط 150 طن أرز مخبأة داخل مخزن في البحيرة| صور

ضبط 150 طن أرز مخبأة داخل مخزن في البحيرة
ضبط 150 طن أرز مخبأة داخل مخزن في البحيرة

ضبطت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، 150 طن أرز شعير، مخبأة في أحد المخازن بمركز الدلنجات.

جاء ذلك، خلال إحدى الحملات المستمرة لمديريات التموين، على مواقع تخزين تخزين الأرز ‏الأبيض أو الشعير، بالمحافظات؛ لمنع احتكاره وحجبه عن الأسواق، تنفيذا لتوجيهات الدكتور علي ‏المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وحول هذا الأمر؛ تلقى «المصيلحي»، تقريرًا، من قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة، حول موقف تسيير الحملات الرقابية، وضبط منظومة توريد الأرز الشعير والأرز الأبيض في ضوء قواعد العمل المنظمة لموسم التداول والتوريد.

وأشار التقرير الوارد إلى أن ‏مديريات التموين والأجهزة الرقابية بالوزارة، تسيِّر حملات على ‏مخازن ومضارب الأرز؛ للتأكد من التزامهم بضوابط العمل، وكذلك حصر الكميات الموردة أولا بأول.

وأوضح أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، أن وزير التموين سبق أن أصدر توجيهًا، الأسبوع الجاري؛ لتنظيم تداول الأرز الأبيض ‏والشعير، وكذلك السماح للمضارب بحرية تدبير وتداول وتخزين الأرز ‏الشعير داخل مضاربهم أو المخازن التابعة لهم، بالإضافة إلي حرية تداول ‏ونقل الأرز الأبيض داخل وخارج المحافظات.

وأشار إلى أن قرار الوزير، تضمن تشديد الرقابة؛ للتأكد من ‏الالتزام بالقوانين والقرارات الصادرة في هذا الشأن، إلى جانب مد تسليم الإخطارات ‏المقدمة من حائزي الأرز الأبيض والشعير من المزارعين والتجار ‏والمضارب وغيرهم، حتي 25-12-2022، ومد موسم التوريد حتى منتصف ‏يناير 2023.‏

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين أرز البحيرة بورصة السلع احتكار البورصة السلعية احتكار الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات