26 أبريل 2024 20:12 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

وزير الكهرباء: حققنا الاستقرار للشبكة القومية وأنهينا الفجوة بين الإنتاج والطلب

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن قطاع الكهرباء نجح في التغلب على التحديات التي تواجهه؛ الأمر الذي أدى لـ تحقيق الاستقرار للشبكة القومية، وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء، وذلك بفضل المساندة والدعم الكبير والفعال من القيادة السياسية.

وأكد وزير الكهرباء- خلال ترأسه للجمعية العامة للشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن قطاع الكهرباء يبذل ما في وسعه لدعم شبكة النقل على الجهود المختلفة؛ لتحسين كفاءة الشبكة، وتقليل الفقد؛ حتى تكون قادرة على نقل الطاقة الكهربائية المستدامة من كل مصادر إنتاجها، لجميع العملاء، ووفقا للمعايير العالمية.

وأشار إلى أن ما سبق، يتم؛ من خلال عمل مؤسسي يتبنى التشغيل الاقتصادي لمحطات الإنتاج، واتباع سياسات الجودة، والاستخدام الأمثل للموارد والأصول، فضلا عن الحفاظ على البيئة، لافتا إلى أن ذلك يتحقق؛ في ظل الاعتماد على القدرات البشرية والتكنولوجية عالية الكفاءة، مع إنجاز الأعمال بطريقة آمنة؛ بما يحقق صالح العملاء والعاملين والمجتمع.

ولفت وزير الكهرباء، إلى الاهتمام برفع كفاءة الكوادر البشرية، وتدريبهم على أحدث التكنولوجيات العالمية، والخبرات الحديثة في مجالات الكهرباء والطاقة، ونقل هذه الخبرات من مصر على المستويين، الإقليمي والإفريقي، وذلك يتم عبر التنسيق الدائم مع الجهات المعنية كافة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة قطاع الكهرباء استقرار الكهرباء طاقة الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات