3 مايو 2024 12:15 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين تكمل بناء ثاني أكبر محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية

الطاقة الكهرومائية
الطاقة الكهرومائية

أكملت الصين بناء ثاني أكبر محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية على فرع المنبع لنهر اليانغتسي وذلك بعد توصيل آخر وحدة توليد كهرباء بالشبكة.

وتم تجهيز محطة بايهيتان للطاقة الكهرومائية بنحو 16 توربينًا بسعة 1 جيجاوات، مما يجعلها ثاني أكبر مولد للطاقة الكهرومائية في الصين والعالم، بعد مشروع "Three Gorges" على النهر ذاته، بحسب رويترز.

ومن المُقدر أن تنتج المحطة 62.44 مليار كيلو وات في الساعة سنويًا، وهو ما قد يوفر حوالي 90.45 مليون طن من الفحم سنويًا، مع تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون السنوية بمقدار 248.4 مليون طن.

وبدأ البناء في تلك المحطة منذ عام 2017، باستثمارات إجمالية تقدر بنحو 170 مليار يوان (24.38 مليار دولار)، باعتباره مشروع رئيسي في برنامج نقل الطاقة بين الغرب والشرق في الصين.

وتمضي الصين قدمًا في بناء الطاقة الكهرومائية بالجنوب الغربي، وذلك رغم فترة الجفاف الطويلة والقاسية هذا الصيف والتي شهدت انخفاض أحجام التوليد وأجبرت بعض المقاطعات على ترشيد استهلاك الطاقة.

وتعتبر بايهيتان هى واحدة من ست محطات عملاقة للطاقة الكهرومائية على طول نهر اليانغتسي – النهر الأطول في الصين، وذلك في إطار خطط الصين للتخلص من الانبعاثات الكربونية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة الكهرومائية الصين إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون الإنبعاثات الكربونية الطاقة المتجددة أهداف المناخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات