21 مايو 2024 09:15 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الجمارك: منصة لدعم الصادرات الإفريقية وورش تدريبية للتوعية بقواعد المنشأ

رئيس مصلحة الجمارك
رئيس مصلحة الجمارك

أعلنت مصلحة الجمارك برئاسة الشحات الغتوري، تنظيمها ورشة عمل للتوعية بقواعد المنشأ الخاصة باتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية بتمثيل من منظمة الجمارك العالمية لتدريب العاملين بالمصلحة والشركات الحكومية.

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك، في تصريحات صحفية له، على هامش لقائه وفد من منظمة الجايكا اليابانية، أن الورشة تستهدف تحقيق التكامل الاقتصادي على مستوى القارة السمراء، خاصة فيما يتعلق بدعم حرة التجارة البينية الإفريقية وربطها بسوق واحد حر.

وأكد الغتوري، أن الحكومة تعتزم إطلاق منصة إلكترونية لدعم الصادرات الإفريقية في إطار اتفاقية التجارة الحرة القارية بعد دخولها حيز التنفيذ لربط السوق المصري بنظيره الإفريقي، موضحا أن المنصة ستضم جميع الشركات ومزودي الخدمات التصديرية بالدول أعضاء الاتفاقية، وللتأكد من جاهزية المصدرين والمنتجين للتصدير، وملاءمة منتجاتهم لدخول الأسواق العالمية لتدعيم الصفقات بين الشركات وبعضها والمستهلكين.

وأشار رئيس مصلحة الجمارك، إلى أن هذه الإجراءات تسهم في تنمية الصادرات الإفريقية من خلال توفير معلومات حول التجار، واستكشاف أسواق التصدير للشركات الناشئة والصغيرة والمشروعات متناهية الصغر التي تصدر، لأول مرة، وتيسير عقد الصفقات التجارية والترويج لصادرات الدول الأعضاء من خلال توفير المعلومات عن الأسواق الإفريقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصلحة الجمارك اتفاقية التجارة القارية الصادرات الإفريقية الصادرات المصرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات