15 مايو 2024 11:31 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

هل ينخفض سعره؟.. وزيرا التموين والصناعة يفتتحان المعرض الدولي للذهب والمجوهرات «نبيو2»

ارشيفية
ارشيفية

افتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، النسخة الثانية من المعرض الدولي للذهب والمجوهرات "نبيو"، اليوم السبت، والذي تنظمه كلا من: مصلحة دمغ المصوغات والموازين، والشعبة العامة للذهب والمجوهرات، بالاتحاد العام للغرف التجارية، ويستمر لـ3 أيام.

وقال الدكتور علي المصيلحي، إن افتتاح المعرض اليوم؛ يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية للنهوض بصناعة الذهب.

وأشار المصيلحي إلى أن تنظيم الدورة الثانية لمعرض نيبو؛ خطوة مهمة، تهدف إلى زيادة صادرات مصر من الذهب، لتشمل: السبائك والمشغولات الذهبية التي تعطي قيمة مضافة.

وأضاف المصيلحي أن معرض "نيبو" شهد خلال هذا العام، مشاركة شركات محلية ودولية كبري، ومنها الإمارات والهند، بالإضافة إلى إيطاليا، التي لا يقتصر التعاون معها على الصناعات الحرفية فقط؛ بل يشمل المجالات كافة.

ونوه بأن فعاليات المعرض ستتضمن تقديم عرض مفصل لمكونات مدينة الذهب.

وأجرى الوزيران، جولة تفقدية داخل المعرض؛ بمشاركة كبرى الشركات المحلية والعالمية، كما تفقد المصيلحي كذلك، مقر مصلحة الدمغة والموازين، وكذلك مقر مصلحة الجمارك المصرية داخل أجنحة المعرض، حيث شكر العاملين به على جهودهم لإنجاح المعرض.

ومن جهته، أوضح أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أن المعرض يعد فرصة جيدة للوقوف على أحدث التصميمات المحلية والعالمية، وأحدث تكنولوجيات الإنتاج، أمام مجتمع الصناعة وتجارة المجوهرات المصري.

وأشار إلى أن المعرض يحظى بمشاركة 35 عارضًا دوليًّا من مختلف الأسواق العالمية، وأكثر من 500 مشترٍ من أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأوضح الوزير، أن صناعة الذهب والمجوهرات المصرية، تتمتع بميزات تنافسية عديدة، تؤهل السوق المصري ليكون محور إنتاجي وتصديري رئيسي للدول العربية ودول القارة الإفريقية، لافتا إلى أن هذه الصناعة توفر احتياجات السوق المحلي والخارجي، وذلك بتصميمات فريدة، تحاكي أحدث الموديلات العالمية.

جدير بالذكر أن الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، نسقت مع شعبة الذهب بالغرف التجارية، للإعداد لبعثة المشترين الوافدين من 15 دولة، منها 6 دول إفريقية، و٧ آسيوية، ودولتين اثنتين من أوروبا؛ وذلك في إطار برنامج المساندة التصديرية، المقدم من صندوق تنمية الصادرات.

134ce63057f0.jpg
280a6001ab93.jpg
28c03d3961c2.jpg
86fd4e2d2bd9.jpg
9876c9a3f300.jpg
b89c4cc90e26.jpg
daa79432b242.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب المجوهرات أسعار الذهب في مصر مصلحة الضرائب مصلحة الجمارك صادرات مصر من الذهب سعر الذهب في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات