29 أبريل 2024 16:55 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بوصول أسعار الذهب إلى 4000 دولار للأونصة خلال 2023

أسعار الذهب
أسعار الذهب

توقع العضو المنتدب وكبير مسؤولي الاستثمار في «Swiss Asia Capital»، يورغ كينر، ارتفاع أسعار الذهب إلى 4000 دولار للأوقية خلال عام 2023، مع استمرار مخاوف الركود الاقتصادي.

وأوضح أن الاقتصادات قد تواجه «ركودًا بسيطًا» خلال الربع الأول من 2023، مما قد يؤدي إلى تباطؤ العديد من البنوك المركزية في وتيرة رفع أسعار الفائدة، وجعل الذهب أكثر جاذبية على الفور.

وأشار كينز، إلى أن سوق الذهب العالمي سيشهد تحركًا كبيرًا، متوقعًا أن يتجاوز الارتفاع في الأسعار 20% من المستويات الحالية، بحسب تصريحاته لشبكة «سي إن بي سي».

وقال إن المستثمرين سيتطلعون إلى الذهب مع بقاء التضخم مرتفعًا في أجزاء كثيرة من العالم، حيث يعتبر الذهب وسيلة جيدة للتحوط من التضخم.

ووفقًا لبيانات مجلس الذهب العالمي، اشترت البنوك المركزية 400 طن من الذهب في الربع الثالث من العام الجاري، ما يقرب من ضعف الرقم القياسي السابق البالغ 241 طنًا خلال نفس الفترة من عام 2018.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلن البنك المركزي الصيني إضافته إلى ما قيمته 1.8 مليار دولار من الذهب إلى احتياطياته، ليرفع مقتنياته من المعدن الأصفر إلى حوالي 112 مليار دولار.

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب الصيني على السبائك الذهبية مع إعادة فتح الاقتصاد مرة أخرى، مما يضيف طلبًا إضافيًا على المعدن النفيس باعتبار أن الصين هي أكبر مستهلك للسبائك في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب الركود الاقتصادي البنوك المركزية سوق الذهب العالمي البنك المركزي الصيني الطلب الصيني على الذهب الذهب الأونصة أونصة الذهب البورصة السلعية بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات