6 مايو 2024 14:13 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إرجاء جديد.. أكبر شركة للغاز المسال في أمريكا: عودة العمل يناير 2023

الغاز المسال
الغاز المسال

أجَّلت شركة فريبورت للغاز الطبيعي المسال، موعد استئناف العمليات في منشآتها في تكساس، إلى يناير 2023؛ بعدما كان من المتوقع عودة العمل بها في نهاية ديسمبر الجاري.

وأغلقت شركة الغاز الطبيعي المسال، منشأة التسييل والتصدير، منذ حوالي 6 أشهر؛ في أعقاب حادث وقع في يونيو 2022.

وسبق أن أعلنت المنصة أكثر من مرة، عن موعد استئناف العمل، ولكنها- في وقت سابق من هذا الشهر- أجَّلت- مرة أخرى- إعادة تشغيل المصنع، الذي يستهدف الإنتاج الأَوَّلي في المنشأة، بحلول نهاية هذا العام.

وصرحت الشركة، في بيانها، بأنها أكملت أعمال إعادة الإعمار اللازمة لبدء العمليات الأولية بشكل كبير، كما قدمت ردودًا على آخر الأسئلة المتبقية المدرجة في طلب بيانات 12 ديسمبر، الصادر عن اللجنة الفيدرالية لتنظيم الطاقة.

وأضافت الشركة: بناءً على الوقت اللازم للهيئات التنظيمية لمراجعة ردود الشركة؛ فإن الشركة لا تتوقع بدء إعادة التشغيل الأوَّلي لمنشأة التسييل، حتى النصف الثاني من يناير 2023.

وتمتلك الشركة نحو 3 وحدات لإنتاج وتسييل الغاز المسال، بطاقة إنتاجية تبلغ 15 مليون طن سنويًا، كما أنها تخطط لإضافة وحدة رابعة بقدرة 5 ملايين طن؛ إذ تعتبر الشركة هي المصدر الأكبر للغاز الأمريكي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز المسال الغاز المسال الأمريكي فريبورت للغاز الطبيعي المسال أسعار الغاز الأمريكي اللجنة الفيدرالية لتنظيم الطاقة الغاز الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات