29 أبريل 2024 07:01 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاوز إنتاجنا يوصل 100%.. السيسي يوجه بسد الفجوة في إنتاج فوق أكسيد الهيدروجين محليًّا

الرئيس خلال افتتاحه مصنعي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية في أبو رواش
الرئيس خلال افتتاحه مصنعي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية في أبو رواش

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسد الفجوة الخاصة بإنتاج فوق أكسيد الهيدروجين محليًّا، قائلا: «عاوز إنتاجنا يوصل 100% من فوق أكسيد الهيدروجين».

جاء ذلك تعليقا على إعلان اللواء دكتور إيهاب عبد السميع، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة، اليوم، أن مصر حققت اكتفاء ذاتيًا من إنتاج فوق أكسيد الهيدروجين محليًّا، بنسبة 50% من احتياجات السوق المصري.

وقال الرئيس- خلال افتتاحه مصنعي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية في أبو رواش، اليوم- «كل ما أمكن توفير إنتاج محلي من المنتجات والصناعات الاستراتيجية ومثيلاتها التي تكلف الدولة ملايين الدولارات؛ يجب أن نتحرك بشأنه من الآن، لأن هذا أمر مهم لا يمكن الاستغناء عنه.

وأشار رئيس الجمهورية، إلى أن سلاسل الإمداد خلال فترة كوروونا وما تبعها من الحرب في أوكرانيا، لا نعلم مدى استمراريتها من عدمه، وهو ما يجعل من الإسراع في زيادة الإنتاج المحلي من الصناعات الاستراتيجية؛ ضرورة، تلافيا لأي أزمة قد تحدث حال نقص أي من تلك المنتجات والصناعات عالميا.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
السيسي بسد الفجوة إنتاج فوق أكسيد الهيدروجين محليا فوق أكسيد الهيدروجين مصنعي الغازات الطبية والصناعية محطة توليد الطاقة الثلاثية مجمع الصناعات الكيماوية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات