27 أبريل 2024 19:46 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

السيسي يوجه بتكثيف جهود البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعي والبترول

الرئيس يجتمع برئيس الوزراء ووزير البترول والثروة المعدنية
الرئيس يجتمع برئيس الوزراء ووزير البترول والثروة المعدنية

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعا، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية؛ لمتابعة جهود الدولة للبحث والاستكشاف في مجال الغاز الطبيعي والبترول، وذلك وفقا لـ السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس كلَّف بتكثيف جهود البحث، وتوسيع رقعة مناطق الاستكشافات الجديدة؛ سعيًا لتحقيق الاستغلال الاقتصادي والتنموي الأمثل لموارد مصر، وتعظيم الاحتياطيات المضافة من الغاز الطبيعي؛ بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي، وزيادة التصدير لدعم الناتج القومي .

ومن جهته، عَرَضَ وزير البترول، الخطط الاستثمارية الحالية والمستقبلية للبحث والاستكشاف حتى عام 2025 في مناطق شرق وغرب البحر المتوسط، باشتراك كبرى شركات الطاقة العالمية، وبإجمالي استثمارات حوالي 2.1 مليار دولار.

وأوضح أنه من المتوقع- طبقًا للنتائج الأولية الحالية- أن يسفر البحث، عن اكتشافات واعدة؛ من شأنها دعم الاقتصاد الوطني، فضلًا عن ترسيخ مكانة مصر كمركز إقليمي لإنتاج وتداول الطاقة.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية، أن أنشطة البحث والاستكشاف التي تجريها مصر في البحر المتوسط، تتم وفقًا لمبادئ وأعراف القانون الدولي، واتفاقيات الأمم المتحدة الحاكمة لأنشطة إدارة الدول لمواردها الطبيعية أعالي البحار.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن وزير البترول، عرض أيضا تطورات تنفيذ مشروع إنتاج «الصودا آش» بالمنطقة الصناعية في مدينة العلمين الجديدة، والذي يتم بالشراكة بين الدولة والقطاع الخاص ،بإجمالي استثمارات حوالي 500 مليون دولار.

وأشار السفير بسام راضي، إلى أن الرئيس السيسي وجه بالإسراع في الإجراءات التنفيذية لمشروع إنتاج «الصودا آش»، والذي من شأنه أن يساهم في تحقيق التنمية المستدامة لمدينة العلمين الجديدة، إلى جانب العائد الاقتصادي والصناعي الذي يحققه، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس الوزراء وزير البترول والثروة المعدنية التنقيب عن البترول الغاز الطبيعي البترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات