27 أبريل 2024 17:45 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

رئيسة تايوان: الاستثمارات الأجنبية في أشباه الموصلات لا تهدد الصناعة المحلية

أرشيفية
أرشيفية

قالت الرئيسة التايوانية، تساي إنج وين، إن الاستثمارات الأجنبية لشركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات؛ تظهر براعة تايوان في هذا القطاع، حيث تبني TSMC- صانع الرقائق الرئيسي لشركة Apple- المصانع في اليابان والولايات المتحدة.

وذكرت تساي، للصحفيين، اليوم الثلاثاء، أن تحركات صانع الرقائق الأكثر قيمة في الجزيرة، لبناء مصانع في الخارج؛ هي علامة على قوتها في الخارج، وليست تهديدًا للصناعة المحلية، حسبما أفادت «بلومبرج».

من جهته، أفاد موريس تشانج، مؤسس TSMC- في وقت سابق- بأن تايوان تظل أفضل مكان للاستثمار فيه؛ حيث تتمتع بنظام بيئي شامل، وقوة عمل متفوقة؛ مما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن صناعة الرقائق في تايوان.

وأصبحت هيمنة تايوان على ساحة الرقائق- البالغة 550 مليار دولار- مصدر قلق لصانعي السياسة العالميين من الاعتماد على جزيرة، تعتبرها بكين «مقاطعة تابعة لها»، و«هددت بغزوها يومًا ما».. ومع ذلك؛ فإن الحكومات من برلين إلى طوكيو وواشنطن قد اجتذبت بقوة الاستثمار من شركات الجزيرة، وبخاصة TSMC.

يذكر أن TSMC- التي تجاوزت قبل سنوات شركة إنتل في طليعة التكنولوجيا- تعمل على تكثيف طاقتها في ولاية أريزونا الأمريكية واليابان، فضلاً عن استكشاف مواقع مستقبلية في دول مثل ألمانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صناعة الرقائق الإلكترونية أشباه الموصلات تايوان رئيسة تايوان TSMC الولايات المتحدة والصين حرب الرقائق الإلكترونية تايبيه اليابان وألمانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات