25 أبريل 2024 07:36 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تتوقع زيادة احتياطيات النفط 600 مليون طن والغاز 675 مليار متر مكعب

أرشيفية
أرشيفية

توقعت وزارة الموارد الطبيعية الروسية ارتفاع احتياطيات النفط مليون طن بسبب التنقيب في 2022 كما توقعت نمو احتياطيات الغاز.

وذكرت وزارة الموارد الطبيعية والبيئة الروسية، اليوم، أن نمو احتياطيات النفط والمكثفات في روسيا نتيجة للتنقيب والاستكشاف الجيولوجي سيبلغ 600 مليون طن في عام 2022، بينما ستنمو احتياطيات الغاز بمقدار 675 مليار متر مكعب، حسبما أفادت وكالة "إنترفاكس".

وأفادت الوزارة، أن حجم أعمال الاستكشاف الجيولوجي، ومعدلات إعداد الحقول للتطوير، ومستويات الإنتاج لا تزال كما هى، ويتم الوفاء بالالتزامات على التراخيص الصادرة بالكامل وفي الأطر الزمنية المحددة.

يذكر، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في وقت سابق، أن روسيا ستدرس خفض إنتاجها النفطي؛ ردًا على مجموعة السبع، وسقف الاتحاد الأوروبي للأسعار.

ودخل الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على واردات النفط الروسية المنقولة بحرًا، حيز التنفيذ، الإثنين 5 ديسمبر، إلى جانب حد أقصى قدره 60 دولارًا للبرميل لخام موسكو؛ بهدف منع حدوث صدمة في الإمدادات، والحد من عائدات بوتين من الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج الغاز الروسي الاقتصاد الروسي إنتاج النفط الروسي صادرات الغاز صادرات النفط الروسي سقف الأسعار حظر المنتجات النفطية الروسية روسيا و أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات