5 مايو 2024 18:35 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مسئول فرنسي: ليس هناك خطورة على إمدادات الكهرباء حتى منتصف يناير المقبل

شبكة الكهرباء
شبكة الكهرباء

أكد رئيس هيئة الرقابة على الطاقة الفرنسية، إيمانويل وارغون، عدم وجود أي خطورة على إمدادات الطاقة في فرنسا حتى منتصف يناير المقبل على الأقل بالرغم من تواجد العديد من التحديات التي تواجه قطاع الطاقة في باريس.

وأضاف وارغون، أن هذا الاطمئنان يتوقف على درجات الحرارة، فقد استجابت الأسر الفرنسية لدعوات الحكومة بترشيد الاستهلاك بسبب عدم انخفاض درجات الحرارة بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية.

وكانت الحكومة الفرنسية قد حددت في وقت سابق هدفًا لخفض استهلاك الطاقة في فرنسا بنسبة 10% بحلول عام 2024 عن مستويات عام 2019، وذلك عبر خطة واسعة النطاق تشمل إطفاء الأنوار وخفض منظمات الحرارة لتجنب انقطاع الكهرباء والغاز خلال فصل الشتاء وسط الحرب في أوكرانيا.

ووفقًا لمشغل الشبكة الفرنسية "RTE"، انخفض استهلاك الكهرباء بنسبة 8.7% خلال الأسابيع الأربعة الماضية مقارنة بمتوسط الفترة نفسها في 2014-2019.

على ذلك، توقع وارغون أنه حتى منتصف يناير المقبل لن تواجه فرنسا أي مشكلة في إمدادات الكهرباء باعتبار عدم حدوث تقلبات مناخية شديدة.

وأضاف أن الاسطول النووي الفرنسي الذي يعاني حاليًا من أعمال الصيانة والإصلاح، من المتوقع أن يصل إلى طاقة إنتاجية تبلغ 45 جيجاوات في يناير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شبكة الكهرباء هيئة الرقابة على الطاقة إمدادات الطاقة درجات الحرارة خفض استهلاك الطاقة استهلاك الكهرباء الطاقة النووية في فرنسا انقطاع الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات