4 مايو 2024 06:01 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

الإسكان: رؤساء أجهزة 5 مدن جديدة يعد لقاءات مع قاطنيها للاستماع لمقترحاتهم وشكاواهم

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن مسئولي أجهزة المدن الجديدة، يواصلون عقد اللقاءات مع السكان؛ للاستماع إلى شكاواهم ومقترحاتهم.

وأوضح وزير الإسكان- في بيان- أن أجهزة 5 مدن جديدة، وهي: «برج العرب الجديدة- العبور- العبور الجديدة- 6 أكتوبر- بدر»، تتابع تقدم الأعمال بالمشروعات الخدمية؛ لتلبية احتياجات المواطنين بهذه المدن، فضلا عن عقد لقاءات متنوعة مع قاطنيها؛ للاستماع إلى مقترحاتهم وشكاواهم، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بتوفير جميع الخدمات اللازمة للمواطنين بالمدن الجديدة، ولا سيما بالمناطق والأحياء الحديثة.

وفي سياق متصل، أوضح المهندس السيد أحمد همام، رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، أن الفترة الأخيرة، شهدت افتتاح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، والذي يضم 14 شباكا؛ لتقديم جميع الخدمات والطلبات لقاطني المدينة، سعيا لتوفير سبل الراحة للمواطنين، وتقديم أفضل خدمة لهم بالمدينة.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، عقد جلسة وذلك بحضور المهندس محسن بطيشة، رئيس مجلس الأمناء وأعضاء المجلس، ومسئولي الجهاز، شهدت مناقشة عدة موضوعات لخدمة سكان المدينة، ومنها ما يلي:

اقرأ أيضاً

أولا:«سرعة عمل جهاز الأشعة المقطعية بالمستشفي العام، وإنهاء الإجراءات والصيانة لتشغيله»؛ تخفيفا عن المرضي بدلا من انتقالهم إلى أماكن بعيدة لإجراء مثل هذه النوعية من الأشعة،.

ثانيا: مناقشة مدى إمكانية توفير منفذ لتوزيع الخبز لسكان منطقة 134 عمارة، ومنطقة الفردوس، بالحي الثامن، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة طبقا للقواعد المعمول بها؛ لتحديد مدى إمكانية احتياج المنطقة لمنفذ توزيع الخبز من عدمه.

ثالثا: مناقشة ومتابعة إجراءات التقديم على ترخيص السيارات المتنقلة، والاشتراطات المطلوبة لتوفير فرص العمل للشباب؛ حيث أكد جهاز المدينة استعداده لاستقبال أوراق المتقدمين والمبادرين لإنشاء العربات المتنقلة.

رابعا: مناقشة طلب تمهيد الشوارع بالحي الثالث- مجتمع محلي خامس وسادس، وتوفير المعدات لتسوية الشوارع.

وفي مدينة ٦ أكتوبر، اجتمع المهندس عادل النجار، رئيس الجهاز، بممثلي سكان مشروع الإسكان الفاخر «جنة»؛ للاستماع إلى مقترحاتهم وشكاواهم، والعمل على تذليل الصعاب أمامهم، حيث تم مناقشة المشكلات التى تواجههم، ومنها ما يلي:

أولا: مشكلة كلاب الشوارع.. حيث تم التوضيح أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز المدينة ومجلس الأمناء واتحاد جمعيات الرفق بالحيوان والطب البيطرى؛ للتعامل مع ظاهرة كلاب الشوارع، من خلال التعقيم.

ثانيا: عرض سداد فواتير الكهرباء للسلم والأسانسير بالمشروع، من عائد وديعة الصيانة.

ثالثا: مناقشة تحديات منظومة النظافة.. حيث تم التأكيد على زيادة أعداد صناديق القمامة، حسب حاجة كل مربع، وفي حالة وجود صناديق تالفة؛ يتم التغيير أو الإصلاح فورًا.

رابعا: مناقشة استكمال توفير بعض الخدمات، مثل: «الحضانة- حمام السباحة- استكمال المسجد».


ومن جهته، قال المهندس عبد الرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إنه جارٍ استكمال أعمال الممشى، وتراك الدراجات، وتركيب الإنترلوك، وتنسيق الموقع العام للجزء المتبقي من مشروع ممشى وتراك للدراجات بعرض 6 أمتار، وبطول 4 كم، في شارع الدكتور أحمد زويل بدائري الحي الخامس؛ لخدمة سكان المدينة، مؤكدا أنه سيتم قريبا الانتهاء من جميع الأعمال المتعلقة بالمشروع.

كما تابع المهندس عبد الرءوف الغيطي، أعمال النظافة وصيانة المسطحات الخضراء بـ«بازار العبور»، شمال الحي التاسع جنوب الحي الترفيهي؛ حيث قام بالمرور لمتابعة أعمال الصيانة والنظافة لممشى وتراك الدراجات بالحي التاسع، وكذلك صيانة المسطحات الخضراء للمنطقة الفاصلة بين دائري الحي التاسع والطريق الرئيسي للمدينة.

ووجه المهندس أحمد على، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، بسرعة الانتهاء من تنفيذ شبكة الطرق الرئيسية والفرعية بالمدينة وربطها بالطريق الدائرى الأوسطى حفاظاً على أمن وسلامة الحركة المرورية وتسهيل حركة المواطنين داخل المدينة، حيث تم استحداث طريق لربط وحدة المرور والفحص الفنى بمنطقه الـ 2600 فدان بالطريق الدائري الأوسطي؛ وذلك بهدف ربط المباني الخدمية بالمحاور الرئيسية.

ونوه رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، بأنه يتم التنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية «السجل المدني»؛ لتوفير مقر دائم للسجل المدني في حي الكرامة بالمدينة، على مساحة 800 متر؛ لتوفير جميع الخدمات التي يقدمها السجل المدني للمواطنين.

وأوضح أنه سيتم رفع كفاءة المبنى المقام؛ لتسليمه إلى الأحوال المدنية على أفضل وجه، للبدء في التشغيل في أسرع وقت ممكن؛ وذلك في إطار الدور التنموي الذي ينشده جهاز مدينة العبور الجديدة لتوفير جميع الخدمات الحيوية بالمدينة.

وأضاف المهندس أحمد علي، أنه جارٍ دفع الأعمال بالمركز الطبى لمنطقة الـ 806 عمارات في الحي الـ 14، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من الأعمال قريبا.

وفي ذات السياق؛ التقى المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، مع ممثلي سكان «دار مصر» بالمدينة؛ للاستماع إلى مقترحاتهم وشكاواهم؛ استمرارًا لتكثيف الجهود المبذولة، لدفع عجلة التنمية، وإظهار المدينة بالشكل اللائق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عاصم الجزار وزير الإسكان المجتمعات العمرانية سكان المدن الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات