6 مايو 2024 07:13 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

«الجزار» يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات بالعاصمة الإدارية (فيديو)

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

استعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم الإثنين، الموقف التنفيذي للمشروعات المختلفة الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تتضمن منطقة الأعمال المركزية، ومشروع الحدائق المركزية، والحى السكنى الثالث الذي يُسمى "كابيتال ريزيدانس"، والحى السكنى الخامس الذي يٌسمى "جاردن سيتى الجديدة".

وأوضح الجزار، أنه يتم الانتهاء من تنفيذ الواجهات الزجاجية لمجموعة من الأبراج بمنطقة الأعمال المركزية، تزامنًا مع تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية، مشيراً إلى أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحتوي على 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر.

وأضاف وزير الإسكان، أن النسبة المئوية من تنفيذ الأعمال بمشروع الحدائق المركزية بالعاصمة، بلغت 90%، وتُعد الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة أكبر حديقة مركزية فى الشرق الأوسط وثانى أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، وتوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيستمتع بها جميع الزوار سواء مصريين أو أجانب.

وأشار الوزير، إلى أن المشروع يحتوى على مساحات خضراء، وبحيرات، وملاعب، وممرات للدراجات، ومجمعات مطاعم، ومناطق ترفيهية، ومساحة مخصصة لإقامة مشروعات استثمارية مستقبلية، ويتضمن المشروع أيضًا عدة مناطق ترفيهية مثل بحيرة القراءة - الساحة الاحتفالية - بحيرة الفنون - الحديقة التراثية - النادي الرياضي - الساحة المركزية - مجمع المطاعم وغيرها من الأماكن التي ستعطي منظر جمالي وتؤدي لجذب الاستثمارات.

وصرح الجزار، بأن مساحة حى "كابيتال ريزيدانس"، بالعاصمة الإدارية الجديدة تبلغ 1016 فداناً، وبه 8 مجاورات، ويضم 24130 وحدة سكنية، موزعة كالتالى، 697 عمارة سكنية، بها 19944 وحدة، و328 فيلا، بها 328 وحدة سكنية، و157 مبنى تاون هاوس، بها 624 وحدة سكنية، و64 مبني "سكني مختلط"، بها 2560 وحدة سكنية، و151360 م2 تجارى وإدارى، و9 مبانٍ للاستخدام المختلط، بها 674 وحدة سكنية، كما تم الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بالحى.

وأضاف الوزير، أنه تبلغ المساحة الإجمالية من حي "جاردن سيتى الجديدة"، بالعاصمة الإدارية، 885 فداناً، ويتكون من 22466 وحدة سكنية، ما بين عمارات سكنية، وإسكان مختلط، وفيلات، وتاون هاوس، وأعلن وزير الإسكان إنه تم الانتهاء من الهياكل الخرسانية، وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات والمرافق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإسكان هيئة المجتمعات العمرانية العاصمة الإدارية العاصمة الإدارية الجديدة منطقة الأعمال المركزية الجمهورية الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات