25 أبريل 2024 20:09 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الوزير: ميناء شرق بورسعيد في المرتبة الـ15 عالميا وتقدم مركزه خلال سنوات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد وزير النقل الفريق كامل الوزير، إن ميناء شرق بورسعيد من الموانئ الجديدة التي أقيمت في 2016، على خلفية إدخال 5 كيلومترات أرصفة، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الوزير، على هامش الإفراج عن البضائع في ميناء الإسكندرية، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج (بالورقة والقلم)، عبر فضائية ten، إن الميناء يتميز بأنه على الخط الملاحي العالمي لقناة السويس؛ لذلك أصبح أول ميناء في تداول الحاويات، حيث احتل المركز الخامس عشر عالمياً، وسيتقدم مركزه في السنوات القادمة.

وأشار إلى أن حجم التجارة بين الصادرات والواردات في جميع موانئ مصر قبل 2014، بلغ حجمها 140 مليون طن بمعدل 10 ملايين حاوية، مشيراً إلي تجهيز الوزارة خطة لتنمية النقل البحري والنقل متعدد الوسائط، لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية والخدمات اللوجستية، بالنظر إلى أن مصر تتمتع بموقع فريد في العالم.

وأوضح أن ميناء الإسكندرية الكبير كان يستحوذ على ما يقرب من 50% من إجمالي تجارة مصر، وسيستمر في الاستحواذ على 50% من إجمالي تجارة مصر، عن طريق زيادة الأرصفة، بحسب خطة عمل وزارة النقل لتطويره، ويعود ذلك إلى الموقع المميز للميناء.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
النقل ميناء شرق بورسعيد البضائع ميناء الإسكندرية الإفراج عن البضائع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات