27 أبريل 2024 21:49 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

تصاعد المنافسة في سوق السيارات الألماني نحو شاحنات الهيدروجين الثقيلة

شاحنة الهيدروجين
شاحنة الهيدروجين

تعتزم شركة "جي بي جويل" الألمانية، غزو سوق السيارات بشاحنات وقود الهيدروجين الثقيلة؛ بحلول يونيو 2023، وفقًا لما نشره موقع "إنرجي نيوز".

وترمي طموحات "جي بي جويل" الألمانية المتخصصة في لوجستيات الطاقة المتجددة، إلى طرح نحو 5 آلاف شاحنة من طراز شاحنات خلايا الهيدروجين الثقيلة في أسواق السيارات في برلين بحلول عام 2027.

وتُعتبر الشركة الألمانية، أحد أكبرالأطراف المصنعة للسيارت؛ والتي تتسابق على الدخول في مجال النقل الثقيل بطرازت صديقة للبيئة.

وتجتذب شاحنات وقود الهيدروجين الاهتمام، على عكس نظيرتها الكهربائية والتي تحتاج إلى بطاريات باهظة الثمن؛ إضافة إلى كونها قد تستغرق ساعات لإعادة شحن البطارية بالكامل في محطات الوقود.

ومن مزايا شاحنات الهيدروجين، عدم احتياجها سوى ملء خزان الوقود في مدة قد لا تتجاوز الخمس دقائق.

وتتصاعد المنافسة في سوق السيارات الألماني، حيث تعمل أيضًا "بي إم دبليو" الألمانية في الأونة الحالية؛ على تزويد إحدى طرازاتها من السيارات الهيدروجينية بخزانين من الهيدروجين.

وتتوقع الهيئة الاتحادية للمواصلات الآلية في برلين، أن يسجل حجم المركبات الكهربائية على الطرق السريعة نحو مليون مركبة خلال العام الجاري.

وتستعد "جي بي جويل"، حاليًا بوضع الأساسات اللازمة لتشغيل 5 آلاف شاحنة كهربائية من فئة 40 طنًا بحلول 2027؛ كذلك تخطط لبناء 150 محطة تعبئة هيدروجين لتقديم خدمات تموين الشاحنات الهيدرجينية بحلول العام نفسه.

وتُقدر الشركة، وصولها لتشغيل نحو 500 شاحنة من طراز شاحنات الهيدروجين الثقيلة خلال عام 2024؛ ليرتفع إلى ألف شاحنة سنويًا حتى 2027.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سوق السيارات اليوم السيارات شاحنات الهيدروجين شاحنات النقل الثقيل بي إم دبليو جي بي جويل السيارات الألمانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات