28 أبريل 2024 01:13 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

بي إم دبليو تجهز لإطلاق طراز جديد من السيارات الهيدروجينية خلال 2023

بي إم دبليو
بي إم دبليو

تستعد الشركة العالمية "بي إم دبليو" لتصنيع السيارات، لإطلاق طراز جديد من سيارات الهيدورجين في الفترة من مارس-مايو 2023؛ وفقا لـ"إنرجي نيوز".

وتتوقع بي إم دبليو إطلاق طراز "آى إكس 5" الجديد بحلول الربيع المقبل، ضمن خططها الواعدة بالتوسع في عالم السيارات المعتمدة على خلايا الوقود الهيدروجينية.

وتأتي استراتيجيات بي إم دبليو، بتعزيز المجهود الموجه لإنتاج السيارات الهيدروجينية والكهربائية؛ بالتزامن مع المستهدفات المناخية العالمية بالتحول التدريجي عن مصادر الوقود الأحفوري التي تلوث البيئة.

ويشهد طراز السيارات الهيدروجينية حالة من الترقب من جهة ألمانيا والعالم، انتظارًا لنتائج تشغيل هذه النوعية من السيارات.

اقرأ أيضاً

وقد تبنت بي إم دبليو استراتيجية تصنيع السيارات الهيدروجينية منذ سنوات لمزاياها العديدة؛ إلا أن الإنتاج الفعلي ما زال في نطاق محدود.

على الجانب الإيجابي، تُعد تقنية الاستغناء عن الوقود الأحفوري بخلايا وقود هيدروجينية بديلًا مثاليًا لا ينضب ولا يُشحن في السيارات.

ويتميز بكونه مصدرًا للوقود مستدامًا يتجدد تلقائيًا، بخلاف السيارات الكهربائية التقليدية التي تحتاج لإعادة شحن بطارياتها من وقت لآخر.

يُذكر، أن قطاع السيارات الألماني والأوروبي بوجه عام يتسابق لإنتاج براءات اختراع من السيارات الهيدروجينية والكهربائية صديقة البيئة؛ قبيل حظر الاتحاد الأوروبي لتداول سيارات الوقود الأحفوري بحلول عام 2035.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بي إم دبليو السيارات الهيدروجينية السيارات الألمانية السيارات الكهربائية تصنيع السيارات الحديثة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات