25 أبريل 2024 13:00 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بنمو قدرة أوروبا على استيراد الغاز الطبيعي المسال إلى الثلث بنهاية 2024

الغاز المسال
الغاز المسال

أظهرت بيانات المجموعة الدولية لمستوردي الغاز الطبيعي المسال، أن سعة استيراد الغاز المسال في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، ستنمو بنسبة 34%؛ أي ما يعادل 6.8 مليار قدم مكعب في اليوم، بحلول عام 2024.

وتأتي تقديرات المجموعة، متوافقة مع توقعات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، والتي أقرت بتوسع قدرة أوروبا على استيراد الغاز المسال، ومن ثم تحويله إلى الغاز الطبيعي ستبلغ 5.3 مليار قدم مكعب في اليوم بحلول نهاية 2023، ومن المقرر أن تزداد بمقدار 1.5 مليار قدم مكعب إضافي في اليوم، بحلول نهاية عام 2024.

وظلت قدرة إعادة تحويل الغاز الطبيعي المسال، إلى الغاز الطبيعي، حتى نهاية 2021 مستقرة نسبيًا في دول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة؛ إلى 20.2 مليار قدم مكعب في اليوم.

ومنذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في نهاية فبراير 2022، سعت الدول الأوروبية في تنشيط مشاريع إعادة تحويل الغاز المسال إلى غاز طبيعي، في ظل تراجع واردات الاتحاد من الغاز الروسي الرخيص.

وتعتقد المجموعة أنه يمكن تطوير العديد من مشاريع إعادة تحويل الغاز المسال إلى غاز طبيعي في أوروبا، بسرعة نسبيًا؛ عن طريق استئجار سفن، لكسر تسييل الغاز المسال، إلى جانب بناء خطوط أنابيب لنقل الغاز الطبيعي المسال وربطه بشبكة الغاز الأوروبية المحلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز المسال الغاز الطبيعي المسال الاتحاد الأوروبي المملكة المتحدة الحرب الروسية الأوكرانية إدارة معلومات الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات