27 أبريل 2024 19:38 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قبل الحظر القادم.. روسيا تتحرك بقوة لزيادة شحنات الديزل إلى الأسواق الخارجية

أرشيفية
أرشيفية

تسعى الحكومة الروسية، إلى زيادة حجم صادراتها من الديزل خلال الشهر المقبل؛ وذلك قبل بدء عقوبات الاتحاد الأوروبي على النفط الخام في بداية فبراير 2023؛ حيث تتسابق البلاد لرفع حجم تدفقات صادراتها من الديزل.

وأشارت وكالة «رويترز»، أن شحنات الوقود الروسية من موانئ البلاد في بحر البلطيق والبحر الأسود، سترتفع إلى 2.68 مليون طن في يناير، بزيادة قدرها 8% عن التدفقات المخطط لها خلال ديسمبر الجاري، لتسجل بذلك أعلى معدل تصدير منذ يناير 2020.

وذكرت وكالة بلومبرج، أنه من المحتمل أن يكون الحظر القادم من الاتحاد الأوروبي على واردات الديزل من روسيا، أكثر تعقيدًا من الحظر المفروض على جميع مشتريات النفط الخام المنقولة بحرًا، والذي بدأ في 5 ديسمبر الجاري.

وتتضمن خطط الحكومة الروسية، زيادة صادرات الديزل التي يتم تسليمها إلى موانئ البلاد عن طريق خطوط الأنابيب، وبعض الأحجام الإضافية الأصغر التي يمكن نقلها عن طريق السكك الحديدية، بجانب الصادرات المخطط لها بنحو 120 ألف طن من الديزل من بيلاروسيا.

ومن المقرر، أن يحظر الاتحاد الأوروبي واردات المنتجات البترولية الروسية، والتي يعتمد عليها بشكل كبير في الديزل، في 5 فبراير 2023، وذلك في أعقاب الحظر المفروض على واردات الخام الروسي الذي بدأ سريانه في 5 ديسمبر 2022، في محاولة غربية لخفض إيرادات الروس لإضعاف موقفه من الصراع القائم مع أوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وقود الديزل الديزل النفط الروسي النفط الخام أسعار النفط أسعار الوقود أسعار البنزين الاتحاد الأوروبي صادرات روسيا صادرات روسيا من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات