5 مايو 2024 14:24 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مخزونات زيت النخيل الماليزي تتراجع لأدنى مستوياتها منذ 4 أشهر خلال ديسمبر

زيت النخيل
زيت النخيل

تراجعت مخزونات زيت النخيل الماليزي في نهاية ديسمبر 2022، إلى أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، لاسيما مع تباطؤ حجم الإنتاج، رغم تراجع حجم الصادرات، وفقًا لما أظهره مسح لوكالة رويترز، اليوم الخميس.

مخزونات زيت النخيل

وانخفض حجم المخزونات الماليزية بنسبة 5.3% بنهاية ديسمبر، عن الشهر السابق إلى 2.17 مليون طن، وهو أدنى مستوى لها منذ أغسطس 2022، حيث انخفض الإنتاج للشهر الثاني على التوالي، بسبب العواصف الاستوائية، والفيضانات الغزيرة، التي عطلت الحصاد، وأوقفت خطوط الإمدادات من ثاني أكبر منتج في العالم.

وأشارت نتائج استطلاع رويترز، أن الإنتاج تراجع 3% عن نوفمبر، لينخفض إلى 1.63 مليون طن، وهو الأصغر منذ يوليو 2022، كما انخفضت الصادرات بنسبة 1% إلى 1.5 مليون طن، مع تراجع الشحنات إلى السوق الرئيسية في الصين.

إنفراجة مرتقبة

وتشير تقديرات السوق، أنه ورغم انخفاض الطلب من الصين بسبب إجراءات احتواء فيروس كورونا الصارمة، فمن المتوقع أن يتعافى الاستهلاك ببطء هذا العام، حيث تبتعد بكين عن سياساتها الصارمة؛ ما سيدعم الأسعار.

وفي الوقت نفسه، فإن تحرك إندونيسيا للحد من حجم الصادرات، وزيادة استخدام زيت النخيل كوقود حيوي محليًا، سيقلص الإمدادات العالمية ويدعم الأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخزونات زيت النخيل زيت النخيل العواصف الفيضانات أسعار زيت النخيل صادرات زيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات