5 مايو 2024 05:29 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

نمو تصدير شحنات الحبوب من كازاخستان إلى الصين عبر الحاويات بنسبة 70%

أرشيفية
أرشيفية

أفادت شركة السكك الحديدية الكازاخستانية «KTZ»، أن حجم البضائع البضائع المنقولة عن طريق السكك الحديدية بين كازاخستان والصين بلغ حوالي 23 مليون طن في عام 2022، وهذا يزيد بنسبة 15% عن عام 2021، وهو الحد الأقصى التاريخي للنقل بين البلدين.

وذكرت البيانات، أنه على وجه الخصوص، ارتفع تصدير شحنات الحبوب من كازاخستان إلى الصين عبر الحاويات بنسبة 70% ــ حسبما نقلت وكالة «أبك انفورم».

ولفتت شركة السكك الحديدية الكازاخستانية، أنه مع الأخذ في الاعتبار الطلب المتزايد على نقل البضائع إلى الصين، يتم اتخاذ التدابير اللازمة لتسريع تطوير البنية التحتية للسكك الحديدية، في إشارة إلى أن تنفيذ مشاريع البنية التحتية الكبيرة سيزيد من تدفق البضائع بين البلدين.

يذكرأن الحكومة الصينية قد أعلنت، في وقت سابق، عن خطط لتوسيع الإنفاق المالي بشكل كبير؛ للمساعدة في الانتعاش الاقتصادي، وذلك بعد التفشي الواسع لجائحة كورونا والقيود الصارمة التي تتبعها بكين، مما أدى إلى انكماش في الطلب، ونقص في العرض، حسبما أفادت وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين و كازخستان واردات الصين من الحبوب مشروعات البنية التحتية لحكومة الصينية جائحة كورونا في الصين القيود التي تتبعها بكين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات