29 مارس 2024 13:14 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الحكومة الهندية تصدق على تمويل 2.3 مليار دولار لدعم إنتاج الهيدروجين الأخضر

ارشيفية
ارشيفية

وافقت الحكومة الهندية على تقديم 2.3 مليار دولار، لدعم إنتاج واستخدام وتصدير الهيدروجين الأخضر، بهدف جعل الهند مركزًا عالميًا للصناعة الناشئة.

وأوضحت الحكومة في بيان لها، أن التمويل المقدم يمثل الخطوة الأولى نحو رغبة البلاد وتحركها للوصول إلى القدرة على إنتاج ما لا يقل عن 5 ملايين طن متري من الهيدروجين الأخضر بحلول نهاية هذا العقد ـ وفقًا لـ"apnews" الإخبارية.

ويشير الهيدروجين الأخضر، إلى الهيدروجين الذي يتم إنتاجه من خلال التحليل الكهربائي للماء، مدعوم من الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة، ويتم إنتاج معظم الهيدروجين في العالم باستخدام الوقود الأحفوري، وخاصة الغاز الطبيعي.

أهداف منشودة

من جانبه، قال أنوراج ثاكور، وزير الإعلام والإذاعة الهندية، إن الهدف من مبادرة التمويل هو جعل الهيدروجين الأخضر ميسور التكلفة، مشيرًا إلى أن زيادة إنتاجه سيساعد الهند على تقليل انبعاثاتها، وأن تصبح موردا رئيسيا له في العالم.

اقرأ أيضاً

كما أكد ثاكور، أن هذا التمويل سيساعد أيضًا في إضافة حوالي 125 جيجاواط من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030، حيث كان لدى الهند حتى أكتوبر 2022 حوالي 166 جيجاواط من الطاقة المتجددة.

وتتمثل الأهداف الأخرى في، خلق أكثر من نصف مليون وظيفة جديدة، وجذب المزيد من الاستثمار الخاص إلى القطاع، وتقليل واردات الوقود الأحفوري، وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بمقدار 50 مليون طن متري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيدروجين الأخضر مصادر الطاقة المتجددة الوقود الأحفوري الغاز الطبيعي الاحتباس الحراري الوقود الأحفوري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات