29 أبريل 2024 07:40 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند توافق على تقديم حوافز بقيمة ملياري دولار لصناعة الهيدروجين الأخضر

الهيدروجين الأخضر
الهيدروجين الأخضر

قال وزير الإعلام الهندي، Anurag Thakur، إن الهند وافقت على خطة حوافز بقيمة 174.9 مليار روبية (2.11 مليار دولار) لدعم مشروعات الهيدروجين الأخضر في محاولة لخفض الانبعاثات.

وتهدف هذه الخطة إلى مساعدة الهند، باعتبارها واحدة من أكبر الدول المسببة لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري في العالم، على تحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2070.

وأوضح مصدر حكومي، في تصريحات صحفية لـ"رويترز"، أن الحوافر التي أقرتها وزارة المالية من المقرر الإعلان عنها في ميزانية 1 فبراير للسنة المالية التي تبدأ في الأول من أبريل.

وأكد المصدر، أن الحكومة الهندية تتوقع أن تستثمر الصناعة 8 تريليونات روبية في الهيدروجين الأخضر ومشتقاته من الأمونيا الخضراء بحلول عام 2030، مضيفًا أن الهند تستهدف بيع 70% من الإنتاج لدول مثل كوريا الجنوبية واليابان والاتحاد الأوروبي، وفقًا لصحيفة "India Today" المحلية.

اقرأ أيضاً

ويشار إلى أن الحكومة تقدر الطلب العالمي على الهيدروجين الأخضر بأنه سيتجاوز 100 مليون طن بحلول عام 2030؛ أي أقل بقليل من 75 مليون طن خلال العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيدروجين الأخضر وزير الإعلام الاحتباس الحراري الانبعاثات الكربونية وزارة المالية الأمونيا الخضراء الطلب العالمي على الهيدروجين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات