4 مايو 2024 15:14 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

يسجل مستوى قياسي.. خبير اقتصادي يتوقع ارتفاع إنتاج القمح الأسترالي لـ 42 مليون طن

القمح
القمح

قال فين زيبيل، الخبير الاقتصادي للأعمال الزراعية في بنك أستراليا الوطني، إنه من المتوقع أن يرتفع إنتاج القمح في أستراليا إلى مستوى قياسي يبلغ 42 مليون طن، حيث تظهر نتائج المرحلة النهائية من الحصاد إنتاجية أعلى في ثاني أكبر مصدر في العالم.

وأضاف زيبيل، بحسب ما ذكرت رويترز، أن إنتاج القمح الأسترالي المرتفع، يأتي في وقت المنافسة الشديدة من منطقة البحر الأسود، حيث يحافظ الإنتاج المرتفع على الإطلاق في روسيا على إمداد السوق العالمي بشكل جيد، وتتجه العقود الآجلة للقمح في شيكاغو نحو انخفاض أسبوعي بأكثر من 5%، وهو الأكبر في ستة أشهر.

ومن المتوقع أن ينتج غرب أستراليا، والتي تعد أكبر ولاية مصدرة للقمح في البلاد، نحو 16 مليون طن من القمح، مقارنة بالتوقعات السابقة البالغة 13 مليون طن، وتستعد البلاد لشحن كميات قياسية في الأشهر المقبلة، حيث تعد المواني محجوزة بالكامل تقريبًا لشحنات القمح لشهري مارس وأبريل.

وقدر المكتب الأسترالي للاقتصاد الزراعي والموارد "ABARES"، في ديسمبر 2022، إنتاج القمح، الذي يعد محصول الحبوب الرئيسي في البلاد، بنحو 36.6 مليون طن، ومع ذلك، فمن المحتمل أن يؤدي ارتفاع معدل هطول الأمطار الذي أدى إلى زيادة إنتاجية المحاصيل.

وحددت البلاد سعر القمح الأسترالي عالي الجودة بحوالي 290 دولارًا للطن على متن السفينة، بينما يتم عرض القمح الأسترالي القياسي بسعر 300 دولار للطن، والقمح الأسترالي الأبيض الممتاز يتراوح بين 320 - 325 دولارًا للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح القمح الاسترالي إنتاج القمح سعر القمح اليوم أكبر منتج للقمح أسعار القمح اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات