26 أبريل 2024 18:07 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الهند تستهدف خفض دعم المواد الغذائية والأسمدة بنحو 26% في الموازنة الجديدة

العلم الهندي
العلم الهندي

قال مسؤولان حكوميان في الهند، إن البلاد تسعى لخفض الإنفاق على دعم المواد الغذائية والأسمدة إلى 3.7 تريليون روبية (44.6 مليار دولار) في السنة المالية الجديدة؛ اعتبارًا من أبريل 2023، بانخفاض 26% عن العام الماضي؛ لكبح العجز المالي الذي تضخم خلال COVID-19، حسبما أفادت «رويترز».

ويمثل دعم المواد الغذائية والأسمدة وحده، حوالي ثُمن إجمالي إنفاق الميزانية في الهند، والبالغ 39.45 تريليون روبية خلال هذا العام المالي، لكن التخفيضات في دعم المواد الغذائية على وجه الخصوص، قد تكون حساسة من الناحية السياسية؛ مع اقتراب الانتخابات في الأفق.

وذكر المسؤولان أن الحكومة تتوقع ميزانية حوالي 2.3 تريليون روبية لدعم المواد الغذائية في السنة المالية المقبلة، مقارنة بـ 2.7 تريليون روبية للعام الحالي حتى 31 مارس المقبل.

ومن المرجح أن ينخفض ​​الإنفاق على دعم الأسمدة، إلى حوالي 1.4 تريليون روبية، بالمقارنة مع نحو 2.3 تريليون روبية هذا العام، كما سيؤدي ذلك إلى خفض الحصص الغذائية المجانية المتاحة للفقراء إلى النصف في غضون عام.

وتحرص الحكومة الهندية على ترويض عجزها المالي، الذي يقدر بنحو 6.4% من الناتج المحلي الإجمالي للسنة المالية الحالية، وهذا أعلى بكثير من متوسط ​​4% إلى 4.5% خلال العقد الماضي، باستثناء سنوات الوباء؛ عندما ارتفع الإنفاق، وبلغت النسبة ذروتها عند 9.3%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد الهندي دعم العذاء في الهند دعم الأسمدة في الهند الصادرات الهندية إنتاج الهند من القمح العجز المالي في الهند الروبية الهندية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات