11 مايو 2024 21:58 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع ”مصر للألمونيوم” لتصل إلى 310 آلاف طن سنويًاطوكيو وواشنطن والاتحاد الأوروبي يخططون لتعزيز الإجراءات ضد المنتجات المقلدةرئيس الوزراء يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” في العاشر من رمضان| صوررئيس الوزراء: الاتفاق مع شركات عالمية بمجال السيارات للتصنيع في مصربعد تواجد 4 شركات كبرى.. رئيس الوزراء: محاولات لإقناع آبل بالاستثمار في مصرفيفو مصر: نصدر اللوحة الأم للهاتف الذكي إلى مصنع الشركة بتركيا| صورالجروان: الاستثمارات الإماراتية في مصر تزيد عن 65 مليار دولارباستثمارات 50 مليون يورو.. بدء إنتاج مصنع بوش الألماني للبوتاجازات نوفمبر المقبل| صورمصر والسعودية الأكثر استخدامًا لوسائل التواصل الاجتماعي عربيًا| إنفوجرافميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح فرنسي لصالح ”السلع التموينية”التموين: 4 طائرات مساعدات لقطاع غزة بالتعاون مع ”الإغاثة الكاثوليكية”وزير التموين: مصر قدمت أكثر من 80% من المساعدات الإنسانية المرسلة لغزة
أخبار السلع أخبار عالمية

مصيلحي: توريد 277 ألف طن قصب سكر للمصانع.. والاحتياطي يكفي لـ3 أشهر

السكر
السكر

أعلنت وزارة التموين، عبر بيان لها، اليوم السبت، أنه تم توريد نحو 277 ألف طن قصب سكر من المزارعين، خلال 10 أيام منذ بدء موسم الحصاد في نهاية ديسمبر الماضي، وحتى اليوم السبت 7 يناير 2023، من بينها 187 ألف طن لمصنع كوم أمبو، و45 ألف طن بمصنع إدفو بمحافظة أسوان، و45 ألف طن لمصنع أرمنت بمحافظة الأقصر.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم رفع سعر توريد طن القصب الموسم الحالي بواقع 290 جنيهًا لتصل إلى 1,100 جنيه، وذلك مقابل 810 جنيهات بالموسم الماضي، بهدف تشجيع المزارعين على زيادة معدلات التوريد، لاسيما مع ارتفاع تكلفة مدخلات الإنتاج والأسعار العالمية، مؤكدًا أن هذه الأسعار تحقق توازن بين تكلفة الإنتاج وتحقيق ربح مجزي للمزارعين.

وكشف المصيلحي، أن حجم المخزون الإستراتيجي للبلاد من السكر، يكفي لـ3 أشهر، وأن إنتاج مصر من السكر يصل إلي 90% من الاستهلاك، مضيفًا أن الاحتياطي سيرتفع مع استمرار عمليات توريد محصول القصب، وبدء موسم حصاد بنجر السكر في فبراير 2023.

من جانبه، أشار سامي عبدالمطلب، رئيس قطاعات مصانع السكر بكوم أمبو بأسوان، أن المستهدف إنتاج 180 ألف طن سكر من القصب في مصنع كوم أمبو، حيث تم زراعة محصول القصب على مساحة تبلغ 59 ألف فدان، مع توقعات إرتفاع المساحة المزروعة عقب قرار الحكومة بزيادة سعر التوريد إلى 1,100 جنيه للطن الواحد خلال الموسم الجاري.

وأوضح عبدالمطلب، أن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بمحصول القصب، حيث تم الاعتماد على نظام الشتلات في زراعة القصب، والتي تعمل على زيادة إنتاج الفدان الواحد فضلًا عن ترشيد استهلاك المياه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر إنتاج مصر من السكر سعر طن السكر أسعار السكر في السوق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات