19 أبريل 2024 06:28 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

انتظام حركة الملاحة بقناة السويس بعد عطل ماكينات السفينة GLORY

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، انتظام حركة الملاحة بالقناة بعد التعامل السريع مع عطل فني مفاجئ في ماكينات سفينة الصب GLORY.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن فريق الإنقاذ البحري للهيئة، تعامل باحترافية مع العطل الفني المفاجئ لماكينات سفينة الصب GLORY، عند الكيلومتر 38، والعابرة ضمن قافلة الشمال، في رحلتها القادمة من تركيا، وفي طريقها إلى الصين.

وأوضح الفريق أسامة ربيع، أنه يجري العمل الآن على قطر السفينة العاطلة، إلى الكيلو متر 51 ترقيم القناة، موجها رسالة طمأنة بشأن انتظام حركة الملاحة بالقناة؛ حيث جرت عملية دخول 26 سفينة من قافلة الجنوب، كما ستعبر قافلة الشمال؛ بعد استئناف السفينة GLORY عبورها للقناة بمساعدة قاطرات الهيئة.

وأكد الفريق أسامة ربيع، امتلاك الهيئة لخبرات الإنقاذ اللازمة، وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازمين للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة، مشيرا إلى أنه جرى الدفع بـ 4 قاطرات، تتقدمهم القاطرة بورسعيد، بقوة شد 95 طن؛ للتعامل السريع مع الموقف، و قطر السفينة بما يسمح باستئناف عبورها بالقناة مرة أخرى حتى توقفها في أقرب نقطة في منطقة البلاح لإصلاح العطل.

اقرأ أيضاً

ويبلغ طول السفينة، 225 مترا، وعرضها 32 مترا، بحمولة قدرها 41 ألف طن، وتتبع التوكيل الملاحي «إنشكيب».

وتسجل التقارير الملاحية، اليوم الإثنين 9 يناير 2023، عبور 51 سفينة من الاتجاهين، بموجب 25 سفينة عابرة من اتجاه الشمال، و26 من الجنوب، بالمجرى الملاحي الجديد للقناة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
انتظام حركة الملاحة بقناة السويس أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس حركة الملاحة بالقناة عطل ماكينات السفينة GLORY السفينة GLORY
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات