2 مايو 2024 03:00 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المفوضية الأوروبية تناقش خطة إعادة إعمار أوكرانيا مع ”زيلينسكي”

الرئيس الأوكراني ونائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية-أرشيفية
الرئيس الأوكراني ونائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية-أرشيفية

أفادت المفوضية الأوروبية، بأن نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية فرانس تيمرمانز، يزور كييف اليوم الإثنين، ومن المتوقع أن يناقش خطة إعادة إعمار أوكرانيا مع مسؤولي الحكومة.

وذكرت المفوضية، أنه يتعين على "تيمرمانز"، على وجه الخصوص مناقشة "الدعم الملموس لقطاع الطاقة، فضلاً عن خطة الحكومة لإعادة إعمار أوكرانيا"، حسبما نقلت وكالة إنترفاكس.

ومن المتوقع أن يجتمع "تيمرمانز"، مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين لمناقشة الأوضاع في البلاد والاحتياجات الملحة على الأرض.

كما يجري مباحثات مع رئيس الوزراء دينيس شميجال، على وجه الخصوص، ونائب رئيس الوزراء للتكامل الأوروبي أولغا ستيفانيشينا، ووزير الخارجية دميتري كوليبا، ومسؤولين آخرين.

يدعم الاتحاد الأوروبي إعادة إعمار أوكرانيا، في ضوء طريقها إلى عضوية الاتحاد الأوروبي وكذلك القدرة التنافسية المستقبلية لاقتصادها، ووضع تنمية الطاقة المتجددة والانتقال العادل في صميم خطط إعادة الإعمار في البلاد، حسبما أفادت المفوضية.

يذكر أن الناتج المحلي الإجمالي في أوكرانيا، قد انخفاض بنسبة 30.4% خلال العام الماضي، خاصة في ظل استمرار روسيا في مهاجمة البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا، وفقًا لوزارة الاقتصاد الأوكرانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوكرانيا الرئيس الأوكراني زيلينسكي المفوضية الأوروبية كييف دعم أوكرانيا إمدادات الطاقة رئيس الوزراء الأوكراني روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات