13 مايو 2024 20:32 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أبرز المعلومات عن مشروع مستقبل مصر للتنمية الزراعية| إنفوجرافبمشاركة القطاع الخاص.. مصر تبحث فتح أسواق جديدة والاستثمار في إفريقيامحتويات مشروع المنيا وبني سويف لاستصلاح 62 ألف فدان| إنفوجرافبنك القاهرة يطرخ شهادة ادخار جديدة لمدة 3 سنواتباستثمارات 75 مليون دولار.. ”أبو العينين” يكشف عن مشروعين يفتتحهما قريبًاوزير الصناعة: صادرات قطاع الصناعات الهندسية والإلكترونية سجلت 1.272 مليار دولارالرئاسة تنشر صورًا لافتتاح الرئيس السيسي لمشروعات جهاز مستقبل مصرالمستندات المطلوبة لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء بالمناطق الصناعيةبمشاركة 350 شركة.. وزير الصناعة يفتتح المؤتمر الدولي للتكييف والتبريد وتدفئة الهواءالرئيس السيسي يتفقد موسم حصاد القمح بمشروع مستقبل مصر| فيديووزير الصناعة: إعداد اتفاقية حماية الاستثمارات المتبادلة مع السعودية وصلت لمراحلها النهائيةتضم 5 دول عربية منها مصر.. مباحثات لانضمام عمان إلى مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية
اقتصاد

ارتفاع حجم التبادل التجاري بين روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة بنسبة 7% خلال 2023

أرشيفية
أرشيفية

سجل التبادل التجاري بين روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة، باستثناء بيلاروسيا، الشريك التجاري الأول لموسكو في الرابطة، مستوى قياسيًا، حسبما أوردت روسيا اليوم.

وزاد حجم التجارة، بنسبة 7%، إلى 56.2 مليار دولار خلال عام 2023، مقابل 52.5 مليار في عام 2022، وظلت كازاخستان الشريك التجاري الرئيسي لروسيا بين دول الرابطة، بواقع 26 مليار دولار، وبحصّة 46% من إجمالي التجارة.

وجاءت أوزبكستان كثاني أكبر شريك تجاري، حيث ارتفع حجم التجارة معها بنسبة 5.4% على أساس سنوي، إلى 9.9 مليارات دولار، فيما حلت أرمينيا في المركز الثالث، حيث زادت التجارة معها، 1.4 مرة، لتسجل 7.3 مليارات دولار.

وجاءت أذربيجان، رابعة، حيث زادت التجارة معها بنحو 18%، مسجلة 4.4 مليارات دولار، بينما انخفض حجم التجارة مع قرغيزستان، بنسبة 17%، مسجلة 2.9 مليار دولار، ثم جورجيا بحجم تجارة 2.4 مليار دولار، ثم طاجيكستان بحجم تجارة 1.7 مليار دولار.

وارتفع حجم التجارة، مع أوزبكستان وأرمينيا وأذربيجان، في نهاية عام 2023 إلى مستويات تاريخية، وكانت حصتها 38% من حجم التجارة الروسية مع دول المنطقة، مقابل 33% قبل عام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا التبادل التجاري بلدان رابطة الدول المستقلة أرمينيا أوزبكستان كازاخستان أذربيجان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات