20 أبريل 2024 14:42 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

دعوة للشركات الهندية للاستثمار في مجال الاتصالات في مصر| التفاصيل

اجتماع نيودلهي
اجتماع نيودلهي

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الإثنين، اجتماعا مع كبرى الشركات من أعضاء اتحاد الصناعة الهندي CII، المعنى بمجال خدمات واستشارات تكنولوجيا المعلومات، جاء ذلك على هامش زيارته إلى العاصمة الهندية نيودلهي.

واستعرض الوفد المصري، الفرص الاستثمارية التي يزخر بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمزايا التنافسية التي يحظى بها، وكذا مناقشة سبل جذب الاستثمارات الهندية إلى مصر، وبحث إقامة شراكات قوية بين الشركات المصرية ونظيرتها الهندية.

وأوضح الوزير، أبرز مشروعات التحول الرقمي، والجهود المبذولة لتطوير البنية التحتية للاتصالات المحلية والدولية؛ مشيرا إلى مشروع مد كابلات الألياف الضوئية في القرى في إطار مبادرة حياة كريمة، وكذا البرامج التي تهدف إلى بناء القدرات الرقمية ودعم الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال.

كما استعرض، أبرز مجالات التعاون المقترحة والتي تشمل التحول الرقمي، ودعم الابتكار وريادة الأعمال، داعيًا الشركات الهندية إلى الاستثمار في مصر بصناعة مراكز البيانات، ومراكز التمهيد والخدمات العابرة للحدود.

وسلط الوفد المصري، الضوء على مقومات صناعة تكنولوجيا المعلومات، والاستراتيجيات وخطط العمل التي يتم تنفيذها لتنمية هذه الصناعة، وتحفيز الاستثمارات، وتوطين صناعة الإلكترونيات، وكذا حرص الدولة على توفير البيئة الداعمة للابتكار التكنولوجي، إضافة إلى تنمية الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

من جانبه؛ أشاد مدير الاستراتيجيات وتطوير الأسواق في شركة "تك ماهندرا" جاجيدش ميترا، مشيدا بجهود الدولة المصرية لتحقيق التحول الرقمي، وإعداد الكفاءات الرقمية، وتطوير البنية التحتية للاتصالات في القرى في إطار مبادرة حياة كريمة؛ موضحًا إمكانية التعاون المشترك في مجال البنية التحتية للاتصالات.

جدير بالذكر أن اتحاد الصناعة الهندي (CII)، هو منظمة غير حكومية لا تهدف للربح، وتضم 9 آلاف عضو من القطاعين الخاص والعام، إضافة إلى عضوية غير مباشرة تضم أكثر من 300 ألف شركة تابعة لعدد 286 هيئة.

وفي سياق متواصل، عقد الوفد المصري، اجتماعًا مع رانجيت كوسامي رئيس الشراكات الدولية بشركة TCS الهندية، كما تناول الاجتماع استعراض أبرز المشروعات التي يتم تنفيذها في مصر لتحقيق التحول الرقمي والجهود المبذولة لتنمية صناعة التعهيد.

وسلط الوفد المصري، الضوء على استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التمهيد 2022-2026؛ والحوافز التي تقدمها مصر لجذب الاستثمارات ومضاعفة حجم الصادرات الرقمية، وكذا مبادرات وبرامج بناء القدرات الرقمية التي أطلقتها الوزارة.

يشار إلى أن شركة TCS؛ متعددة الجنسيات تابعة لمجموعة Tata، وتعمل في 149 موقعًا بـ 46 دولة، كما أنها ثاني أكبر شركة في الهند من حيث القيمة السوقية.

030d7e8e9661.jpg
ca538c343179.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتصالات وزير الاتصالات التحول الرقمي الهند استثمار تكونولجيا المعلومات متعددة الجنسيات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات