29 مارس 2024 13:06 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير البترول يناقش تعزيز وجذب فرص استثمار بالمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي

المهندس طارق الملا وزير البترول
المهندس طارق الملا وزير البترول

ترأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ورشة عمل للتنسيق بين قطاعي التعدين والصناعة؛ لبحث الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي.

وقال "الملا"، إن ورشة العمل ما هي إلا ترجمة فعلية لتنفيذ توجهات الدولة في هذا الملف المهم، الذي يحظى بعناية خاصة من القيادة السياسية والحكومة، وأن المسئولية تقع على الجميع لنجاح هذا المشروع، الذي يتم العمل على تحديد أولويات الاستثمار في كل منطقة من مناطقه.

وتابع، أن تنمية "المثلث الذهبي" تحتاج مشاركة كافة جهات وقطاعات الدولة ذات الصلة لدعم لهذا المشروع، والإسراع باتخاذ خطوات تنفيذية فاعلة لجذب الاستثمارات التنموية تلك المنطقة.

وأكد الملا، على أهمية العمل على زيادة كفاءة البنية الأساسية وتحقيق أقصى استفادة من الثروات المعدنية، التي تزخر بها المنطقة، والتي تعتبر مصدرًا رئيسيًا ضمن مصادر تحقيق القيمة المضافة في الاقتصاد القومي المصري.

اقرأ أيضاً

واستعرض، خلال الورشة، إستراتيجية قطاع التعدين المصري، والخريطة الاستثمارية لقطاع التعدين حتى عام 2040، ورؤية الوزارة لدورها في تنمية منطقة المثلث الذهبي، وخطتها في تعظيم الإيرادات واستمرارها في المزايدات العالمية، ومذكرات التفاهم التي توضح دور كل جهة في التنمية، ودور هيئة الثروة المعدنية وعملها على تأكيد الاحتياطيات التعدينية بالمنطقة.

واختتم "الملا"، أن أهمية الانفتاح على الأفكار القابلة للتطبيق والتنفيذ، والاتفاق على خريطة طريق لتنمية المثلث الذهبي، وتوفير مقومات الاستدامة والمرونة، مع مراعاة أن تتضمن خطة تنموية خاصة بتوفير الكوادر البشرية، يمكنها أن تكون عنصراً فاعلا يمكن الاعتماد عليها في جذب الاستثمارات المختلفة.

وضمت الورشة؛ المهندس علاء خشب نائب الوزير للثروة المعدنية، والمهندس علاء حجر رئيس الإدارة المركزية للمكتب الفني، والجيولوجي عادل سعيد رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية منطقة المثلث الذهبي، والجيولوجي خالد الششتاوي رئيس الهيئة المصرية للثروة المعدنية، ونائبه الجيولوجي ياسر رمضان، والمهندس محمد عبدالكريم القائم بأعمال رئيس هيئة التنمية الصناعية، ورؤساء شركات فوسفات مصر المهندس محمد عبدالعظيم، والمصرية للثروات التعدينية المهندس هاني مصطفى، والوادي الجديد للطفلة الزيتية الدكتور أيمن الساعي، وشلاتين المهندس شريف الشهاوي، وعدد من مسئولي هيئة التنمية الصناعية والهيئة الاقتصادية لتنمية المثلث الذهبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المهندس طارق الملا وزير البترول المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات