28 أبريل 2024 09:52 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

الإسكان: جار تنفيذ 6 مشروعات لتجميع مياه الأمطار بالإسكندرية

اجتماع وزير الإسكان
اجتماع وزير الإسكان

استعرض الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مقترحات تطوير ورفع كفاءة محطة التنقية الغربية، وخطوط الانحدار الخاصة بها بمحافظة الإسكندرية، وموقف مشروعات الخطة الاستراتيجية لفصل وتجميع مياه الأمطار بالإسكندرية.

جاء ذلك خلال، اجتماعاً تنسيقياً مع ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، بحضور بحضور الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، والمهندس أحمد عبد القادر رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأوضح الوزير، أنه تم تنفيذ 3 مشروعات ذات أولوية عاجلة، وقد حققت أثراً ملحوظاً في التعامل مع مياه الأمطار بالمناطق الساخنة، كما أنه جاري استكمال الإجراءات للانتهاء من مشروعات الأولوية الثانية وعددها 6 مشروعات، كما استعرض مقترحات تدعيم شبكات الصرف الصحي بحي المقطم.

وأكد الوزير، أن المشروعات التي تم ويجري تنفيذها للتعامل مع مياه الأمطار بالإسكندرية، هي إحدى مراحل الخطة الاستراتيجية لفصل وتجميع مياه الأمطار بالإسكندرية، وسيتم استكمالها تباعاً للتعامل مع جميع المناطق الساخنة بالمحافظة، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، ومحافظة الإسكندرية، مشيرًا إلى أنه سبق تشكيل لجنة تنسيقية عليا لهذه المشروعات بقرار مجلس الوزراء، برئاسة محافظ الإسكندرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإسكان الإسكندرية الأمطار المياه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات