12 مايو 2024 03:07 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الأولى في الشرق الأوسط.. مصر تفتتح أول محطة ذكية لمعالجة المياه

ارشيفية
ارشيفية

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أول محطة ذكية لمعالجة المياه في مصر والشرق الأوسط، والتي تستهدف في المقام الأول حل مشكلة المياه المصاحبة لحفر آبار البترول للمنشآت التي تقوم بالصرف على خليج السويس، وبدء التشغيل التجريبي لها.

وتسعى مصر من خلال الجهود المبذولة؛ إلى تحقيق التوافق البيئي، من أجل الحفاظ على الموارد، وحماية البيئة، كأحد الأولويات القومية؛ لتستكمل طريقها نحو الإحاطة من الأضرار الناجمة عن التغيرات المناخية.

محطة المعالجة الذكية

من جهتها، قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، إن محطات المعالجة الذكية تتميز بسهولة التشغيل والصيانة، حيث تم تصميمها لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة، ولضمان أعلى معايير الجودة، ولامتلاكها القدرة على مواجهة وتحمل الظروف المناخية.

وكشفت وزيرة البيئة، أن موقع المحطة مميز للغاية؛ حيث لا تحتاج إلى إنشاءات وبنية تحتية، مقارنة بمحطات المعالجة التقليدية؛ نظرًا لأن المحطة تكون داخل حاويات، وتم تثبيتها على قاعدة خرسانية فقط.

اقرأ أيضاً

وأوضحت أنه تم تنفيذ المحطة من خلال التعاون المشترك والمثمر بين وزارتي البيئة والبترول، والتي تعكس الجهود المبذولة للدولة المصرية في الحفاظ على البيئة البحرية بكل من خليج السويس والبحر الأحمر.

كما يعد إنشاء المحطة، انعكاس واضح لجهود الوزارة من أجل دعم مشروعات خطط التصحيح البيئي للمنشآت البترولية بالبحر الأحمر، والتي تقوم بالصرف على خليج السويس، وللتأكد من التوافق مع قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994، والذي تم تعديله بالقانون رقم 9 لسنة 2009 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الظروف المناخية البحر الأحمر البترول محطة معالجة ذكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات