11 مايو 2024 00:32 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وصول القطارين الثالث والرابع من قطارات تالجو الفاخرة لميناء الإسكندرية

قطارات تالجو
قطارات تالجو

أعلن الفريق كامل الوزير وزير النقل، وصول القطارين الثالث والرابع من قطارات تالجو الفاخرة لميناء الإسكندرية، ضمن العقد المبرم بين وزارة النقل وشركة تالجو الأسبانية لتوريد 7 قطارات مكيفة جديدة (6 قطارات + قطار هدية للشعب المصري) بإجمالى 157 مليون يورو شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار، كما أنه من المخطط وصول باقي القطارات تباعاً.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بمواصلة التطوير والتحديث الشامل لجميع عناصر نظام السكك الحديدية بما في ذلك أسطول الوحدات المتحركة.

وقال وزير النقل، إنه سيتم نقل القطارين إلى ورش الفرز تالجو بالقاهرة لتجهيزهم بمعرفة الخبراء والمهندسين والفنيين الإسبان والمصريين لبدء تشغيلهم تجريبيا بدون ركاب وفق معايير السلامة الدولية، ثم تشغيلها مع الركاب في الموعد المحدد، مبيناً أنه تم تشغيل أول قطار من هذه القطارات الفاخرة على خط (القاهرة - الإسكندرية)، والاستعدادات جارية للتشغيل التجريبي بدون ركاب القطار الثاني.

ولفت إلى أنه مع توالي وصول القطارات سيتم تشغيل عدد من القطارات على خط القاهرة /أسوان لخدمة أهالي الصعيد خلال الفترة القادمة لى جانب تشغيل عدد من القطارات على خط القاهرة /الإسكندرية.

اقرأ أيضاً

وتعتبر قطارات Talgo نقلة نوعية هائلة في تاريخ السكك الحديدية المصرية، حيث أنها تقدم أعلى مستويات الخدمة للجمهور.

وجدير بالذكر أن كل قطار من قطارات تالجو يتكون من عدد 15عربة (5 عربات درجة أولى+ 8 عربات درجة ثانية + عربة بوفيه + عربة قوى) وتتمتع هذه النوعية من القطارات بعدة مزايا مثل؛ وجود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات مما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية وكراسي مخصصة لذوي الهمم، وأيضًا التقنيات الحديثة والمتطورة، وبسرعة تشغيل عالية تصل الي 160 كم / ساعة.

وتتميز أيضًا بشاشات عرض لكل مقعد في عربات الدرجة الأولى ومركزية في عربات الدرجة الثانية ، بالإضافة إلى نظام WIFI ونظام إنذار حريق للحفاظ على سلامة الركاب ودورات مياه بأحدث التصميمات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النقل قطارات تالجو شركة تالجو الأسبانية ميناء الأسكندرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات